انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جامعة العلوم التطبيقية تنظم اولمبياد اللغة الانجليزية العالمي (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,جامعة العلوم التطبيقية,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/20 الساعة 15:00
حجم الخط

مدار الساعة - تنظم جامعة العلوم التطبيقية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اولمبياد اللغة الانجليزية العالمي 2019 والمزمع اجراؤه في الخامس والعشرين من شهر نيسان المقبل.

وقال رئيس الجامعة الدكتور محفوظ جودة في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس ، ان الاولمبياد الذي تستضيفه الجامعة للمرة الثانية على التوالي ويشارك به فرق من طلبة المدارس والمراكز والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة ، يمثل رسالة الجامعة في تادية مسؤوليتها الاجتماية تجاه الافراد ومختلف شرائح المجتمع ومساعدة الطلبة على اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لصقل شخصياتهم ونقل الصورة الحضارية عن الاردن الى دول العالم اجمع.

واضاف ان الاولمبياد يهدف ايضا الى زيادة المخزون اللغوي للمشاركين وتعزيز استخدام النظريات الحديثة في تعلم اللغة الانجليزية وتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للبحث عن مصادر غير تقليدية لتعلم اللغة.

من جهته قال المدير العام للاولمبياد الدكتور ماجد حمد ان الاولمبياد يعتبر فعالية تعليمية وبصمة جديدة على خارطة التعليم في الوطن العربي ويعنى بطلبة المدارس الحكومية والخاصة محليا وعربيا وعالميا.

واضاف ان الاردن هو المقر الدائم للاولمبياد بحيث تنظم دول العالم مسابقات محلية يتاهل الفائز منها للمشاركة في المسابقة النهائية للالمبياد بالاردن ويشرف عليه الكثير من لجان التحكيم مشيرا الى ان فكرة المسابقة لا تتعلق باللغة الانجليزية فقط وانما تتعداه الى تحقيق عدة اهداف ابرزها تعزيز روح العمل الجماعي لدى الطلبة المشاركين واكسابهم مهارات الاتصال والعمل الجماعي ضمن الفريق وتقديم فرصة حقيقية ومميزة امام المشاركين لتبادل الخبرات بينهم .

واوضح ان المسابقة تتضمن تشكيل عدة فرق من الطلبة ضمن الفئة العمرية من 11 الى 16 عاما وكل فريق يتكون من سبعة طلاب ومدربين ويجوز للمدرسة الواحدة ان تشارك باكثر من فريق حيث تتدرب الفرق لمدة ثلاثة اشهر قبل المشاركة بالمسابقة التي تستمر ثلاثة ايام بصورة كرنفال احتفالي تعليمي.

ويتضمن الاولمبياد ايضا بحسب مديره العام تدريب الطلبة على عمليات البحث العملي لمشاكل محددة واقتراح الحلول الابداعية اللازمة لها موضحا ان مواضيع المسابقة تتناول قضايا تتعلق بالسياحة والصحة والطاقة المتجددة والمسرح وهذا يجعل الطالب هو المستفيد الاول من خلال الخبرات لتي يكتسبها.

ونوه الى ان الطلبة يتلقون دعم مالي من عدة جهات ومن المتطوعين بحيث يتم تدريب الطلبة على صرفه لمعالجة قضايا اجتماعية تتعلق بجوانب متعددة كالصحة مثلا وخدمة المجتمع بشكل عام .

وقال الدكتور موسى ابو سويلم احد المشاركين في لجان التحكيم للمسابقة ، ان المبدأ الاساسي الذي تسعى المسابقة الى تحقيقه هو تدريب الطلبة على كيفية خدمة المجتمع وتعريفهم بمسؤولياتهم تجاه افراد المجتمع مؤكدا ان لجان التحكيم تركز على العمل الجماعي والتشاركية في العمل واتقان اللغة الانجليزية وتمكين الطالب من امتلاك مهارات البحث العلمي.

وردا على سؤال قال مدير العام الاولمبياد انه بامكان اي طالب المشاركة بالمسابقة بعد ان يخضع لاختبارات معينة داخل مدرسته التي ترشح الفائزين للمشاركة مبينا ان جوائز المسابقة تتضمن منحا دراسية وخصومات على الرسوم في الدراسات العليا وجوائز نقدية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/20 الساعة 15:00