انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مواطنو الفحيص وماحص يعتصمون أمام محكمة التمييز ضد «لافارج» (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/16 الساعة 12:19
الفحيص,ماحص,محكمة التمييز,مدار الساعة,الاردن,المجلس القضائي,

مدار الساعة - اعتصم عدد من مواطني الفحيص وماحص الذين رفعوا قضايا ضد شركة الاسمنت الاردنية "لافارج" لطلب التعويضات على الاضرار البيئية التي لحقت بهم بسبب وجود مصنع الاسمنت في الفحيص لفترة امتدت لاكثر من 65 عاماً، امام محكمة التمييز.

وقالوا في بيان تلقت مدار الساعة نسخة عنه:

نحن المعتصمين من مواطني الفحيص وماحص الذين رفعوا قضايا ضد شركة الاسمنت الاردنية "لافارج" لطلب التعويضات على الاضرار البيئية التي لحقت بهم بسبب وجود مصنع الاسمنت في الفحيص لفترة امتدت لاكثر من 65 عاما.

وطالت الاضرار البيئية وعلى مدى عقود طويلة الانسان والحيوان والنبات والمياه والهواء .

وكان اهالي الفحيص وماحص قد تقدموا قبل حوالي شهر مذكرة لرئيس المجلس القضائي طالبوه فيها ..

1 - بفرض رقابة محكمة التمييز على القرارات والقضايا والقرارت المتناقلة التي يواجهها المواطنون الان و اطالت امد التقاضي وعدم تكرار النقض للقضايا لان بعضها مدد لاكثر من خمس مرات .

2 - الايعاز لعطوقة مدير محكمة الاستئناف بتوزيع القضايا الجديدة والمعادة من التمييز لدى كافة هيئات الاستئناف .

3 - تنفيذ توجيهات جلالة الملك بسرعة انجاز وانهاء القضايا المنظورة كونها ومنذ اكثر من عامين لم يتم فصل اي دعوة للتعويضات لمواجهة الشركة رغم الاستقرار القضائي منذ 30 عاماً على وجود الضرر والزام الشركة بالتعويض عنها كون المنطقة ملوثة بيئية وهذا مثبت من قبل كافة الجهات المعنية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/16 الساعة 12:19