انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مرشحة الرئاسة الفرنسية تلغي لقاءها بمفتي لبنان بسبب الحجاب

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/21 الساعة 19:36
حجم الخط

مدار الساعة- برهان الأشقر- ألغت المرشحة للرئاسة الفرنسية مارين لوبان، لقاء مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، اليوم الثلاثاء، بعد رفضها ارتداء الحجاب الذي أصرت دار الفتوى في لبنان على لوبان لإرتدائه قبل اللقاء.

وفي تصريح صحفي، قال المتحدث باسم الشيخ دريان والمستشار الإعلامي لدار الفتوى خلدون قواص إنه أراد تسليمها الحجاب الأبيض لترتديه قبل اللقاء الا أنها رفضت، مؤكدا أنه حاول إقناعها ولكنها اصرت على موقفها، وقالت إنها لن ترتديه وخرجت دون حضور اللقاء المتفق عليها مسبقاً.

وأعلنت دار الفتوى عن أسفها لمثل هذا السلوك غير الملائم في مثل هذه الاجتماعات.

وتعليقا على الموقف، قالت لوبان أن السلطة السنية الأعلى في العالم لم تطلب منها ارتداء الحجاب، في إشارة إلى لقائها بشيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب في القاهرة قبل نحو عامين. وتابعت: "لكن الأمر ليس مهماً، انقلوا للمفتي احترامي، ولكنني لا أغطي رأسي".

وتأتي زيارة لوبان إلى لبنان بعد أسابيع قليلة من زيارة قام إيمانويل ماكرون احد ابرز المرشحين للرئاسة الفرنسية وخصم لوبان، الى لبنان حيث يحاول المرشحون للرئاسة الفرنسية كسب أصوات اللبنانيين الذين يحملون الجنسية الفرنسية، ويقدر عدد من يحق لهم الانتخاب بحسب الاحصاءات باكثر من 17 ألف صوت. --(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/21 الساعة 19:36