انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مبادرة نشمية بروح وردية لأردن خالٍ من سرطان الثدي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/21 الساعة 14:00
حجم الخط

مدار الساعة - عمر أبو مياس - يعد سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشارا في العالم حيث تشكل نسبة الإصابة به سيدة واحدة من كل ثمان سيدات , وتصل نسبة الشفاء منه إلى 98% .

بادر امين سر فريق التطوير المجتمعي في منظمة ال usaid في مدينة الرمثا السيد " سيف الدين الخطيب الزعبي " العمل على تأسيس مبادرة " نشمية بروح وردية " بوازعٍ إنساني لمساعدة المراة في وطنه للكشف عن هذا المرض الخبيث والتي تجهل اعراض إصابتها به.

بدأ هذا المشروع الإنساني يرى النور والتكاتف الشبابي من محافظة إربد وبدأ العمل على نشر الوعي حول أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي , من خلال عدة آليات قد تسهم في إنجاح هذه المهمة كالمحاضرات, والندوات, والمنشورات, و وسائل التواصل الاجتماعي, و تقديم الفحص السريري المجاني, وإقامة أيام طبية مجانية, ومهرجانات عامة لبث الفكر الايجابي, ومنح القوة, والإقدام على فكرة أن الفحص المبكر لسرطان الثدي له شأن في تعافي المرأة.

واستهدف مشروع المبادرة عدة فئات منها السيدة العاملة كونها سيدة منتجة تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني , و الفئة الشبابية مثل الجامعات والمدارس والتي تشكل التجمع الأكبر للفئة المستهدفة لزيادة الوعي مستقبلا عند الشابات .

وأكد الزعبي أن نتائج هذه الحملة مبشرة من حيث الحضور والاهتمام عند النساء ولاقت الاستحسان لدى سيدات المجتمع المحلي حيث تم عقد 14 فعالية خلال الثلث الأخير من عام 2016 ، وبحضور إجمالي وصل إلى 624 من كلى الجنسين ومن جنسيات عدة .

وكان المحور الرئيسي للفعاليات والمحاضرات هو أهمية الفحص المبكر والأعراض المصاحبة لسرطان الثدي و تقديم الفحص السريري المجاني واستشارات طب الأسرة .

يذكر ان سيف الدين الخطيب الزعبي ناشط اجتماعي بالعمل التطوعي ، ومدرب تنمية بشرية وامين السر وعضو فريق تطوير مجتمعي في منظمة الـ usaid

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/21 الساعة 14:00