انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

من يتحمل عواقب كارثة طريق الاغوار الجنوبية القادمة ؟؟ ( صور )

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/05 الساعة 16:15
حجم الخط

مدار الساعة – نضال العمرو

يبدو أنّهُ سيُحكَم كُل أربع سنوات على رواد الطريق العام الذي يربط الاغوار الجنوبية بالبحر الميت والعقبة والكرك ؛ بالموت والإعاقة واليُتم للاطفال مع سبق الإصرار والترصد بما هو عليه الآن .

ستشاهدون من خلال الصور المرفقة حقيقة الطريق التي نتحدث عنه الان ومدى الخطورة التي يتسبب بها هذا الطريق لسالكيه أو قاطني تلك المنطقة .

دولة رئيس الوزراء الاكرم واصحاب المعالي المعنيين ... لقد تسبب هذا الطريق بموت الكثيرين واصابة واعاقة اعداد مهولة من المواطنين الأبرياء الذين لا ذنب لهم - جراء حوادث السير الكارثية - سوى سوء حظهم بسلوك ذلك الطريق الوحيد لأعمالهم أو مناطق سكناهم .

حالة الطريق التي تشاهدونها من خلال الصور تحصد الأرواح وتهدر المال العام والخاص خلال فصل الصيف ، فما بالكم بفصل الشتاء الحالي ويكفي ما شهدته البلاد من كوارث وزهق أرواح نتيجة التغير المناخي وتبعاته .

دولة رئيس الوزراء واصحاب المعالي المعنيين ... إن ما يحدث على الطريق العام الذي يربط الاغوار الجنوبية بالبحر الميت والعقبة والكرك سببه افتقار الطريق لأي أعمال صيانة سنوية بالإضافة لنقص توفر الاشارات التحذيرية ، وافتقار الطريق للإنارة ، ناهيك عن ان العبارات لا تزال مغلقة منذ شتاء العام الماضي ؛ والطامة الكبرى تتمثل في ايقاف العطاء السنوي لصيانة الطريق من قبل الوزارات المعنية علماً بأن هذا العطاء يشمل صيانة الحفر وفتح قنوات تصريف مياه الامطار وفتح العبارات سواء كانت الصندوقية أو الانبوبية .

دولة رئيس الوزراء واصحاب المعالي المعنيين ... الوطن مُقبل على حالات عدم استقرار جوي ومنخفظات جوية لا يُعرف مستوى خطورتها وبالتالي لا يحمد عواقبها ؛ ومنعاً لحدوث اي كارثة وخسارة للأرواح يتم مخاطبة وزارة الاشغال العامة إلا أن المعنيين بالوزارة يتحججون بعدم توفر المخصصات اللازمة وقلة الامكانيات فأين أولوية المشاريع التي تكتب في خطاب الموازنة العامة للدولة .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/05 الساعة 16:15