انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماكرون يدعو لاجتماع أزمة في الإليزيه

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/03 الساعة 20:51
حجم الخط

مدار الساعة - دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لاجتماع أزمة في الإليزيه الليلة بحضور عدد من الوزراء لبحث خيارات الخروج من الأزمة في فرنسا، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز".

وقرر ماكرون تأجيل زيارته المقررة يومي الأربعاء والخميس المقبلين لصربيا، وذلك على خلفية أزمة السترات الصفراء وما ترتب عنها من مظاهرات.

وقالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية إن خبر تأجيل الزيارة أتى على لسان الرئيس الصربي ألكسندر فوفيتش خلال مؤتمر صحافي حيث قال: "نظيري الفرنسي ماكرون قرر تأجيل زيارته لصربيا لبضعة أسابيع بسبب الوضع الحالي في بلاده".
هذا وقالت لوفيغارو بأن اجتماعا وزاريا بدأ مساء اليوم في قصر الايليزيه لتقييم الأوضاع وإيجاد حل للأزمة التي تعصف بالبلاد.

ومن جهتهم، قرر الممثلون عن حركة السترات الصفراء عدم المشاركة بالاجتماع المقرر يوم غد الثلاثاء مع رئيس الوزراء إدوار فيليب.

وتشهد فرنسا منذ أكثر من أسبوعين مظاهرات لحركة السترات الصفراء احتجاجا على زيادة الضرائب على أسعار الوقود وتدهور الأحوال المعيشية وقد أدت المظاهرات لسقوط أربعة قتلى وجرح المئات بالإضافة لاعتقال المئات.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/03 الساعة 20:51