انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

اربعة جرحى برصاص الاحتلال خلال تظاهرة شمال قطاع غزة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/03 الساعة 18:03
حجم الخط

مدار الساعة - اصيب اربعة مواطنين بجراح واخرين بحالات اختناق شديدة اليوم الاثنين، جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين في المسير البحري الثامن عشر في بحر شمال قطاع غزة، والتظاهرة المساندة له شمال بيت لاهيا شمال القطاع.

وقالت مصادر فلسطينية ان ثلاثين قاربا ابحرت صمن المسير البحري بالاضافة الى مشاركة الاف المواطنين في التطاهرة المساندة له شمال قطاع غزة، حيث قامت قوات الاحتلال باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز باتجاه القوارب المشاركة في المسير والمتظاهرين مما اسفر عن اصابة اربعة مواطنين بجراح واخرين بحالات اختناق شديدة.

وشددت هيئة الحراك البحري على أن انطلاق فعاليات الحراك تأتي للتأكيد على "حقنا في بحرنا وحقنا في الحرية والصيد دون أي قيود، وحقنا في الميناء وإقامة ممر مائي يسهل علينا وعلى ابناء الشعب الفلسطيني حرية السفر والتجارة".

وأضافت في بيان صحفي إن هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار ستواصل بذل كل جهد ممكن من أجل كسر هذا الحصار الظالم، وانهاء هذه المعاناة الانسانية التي لم يشهد التاريخ الحديث لها مثيلاً".(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/03 الساعة 18:03