انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حجازين يؤكد اهمية التسهيل على المستثمرين في العقبة

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/03 الساعة 15:03
حجم الخط

مدار الساعة - تفقد نائب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عماد حجازين عددا من الاستثمارات المقامة في مدينة العقبة الصناعية الدولية وسبل إزالة المعيقات التي تواجه المستثمرين.

واكد حجازين اهمية التسهيل على المستثمرين في المنطقة الخاصة وتوفير كافة الوسائل التي تحافظ على استثماراتهم وتبسيط الاجراءات من الجهات المعنية في العقبة، معتبرا المحافظة على الاستثمارات المقامة في المنطقة الخاصة اولوية لسلطة المنطقة الخاصة ومنظومة الشركات التابعة لها.

ولفت حجازين الى أهمية تسريع اجراءات المعاينة في الساحات الجمركية، معتبرا ان افتتاح ساحة جديدة للمعاينة في مدينة العقبة الصناعية الدولية خطوة اجرائية تسهل على المصدرين والمستوردين والعاملين في المدينة الصناعية.

واكد مفوض الايرادات والجمارك الدكتور محمود خليفات ان كافة الاجراءات الجمركية في العقبة الخاصة تراعي مصلحة المستثمرين والمستوردين عبر موانئ العقبة ما يجعل ميناء العقبة منافسا على مستوى الاقليم وتعزيز مكانته كمقصد لوجستي مهم على البحر الاحمر.

واشار الى ان السلطة تسعى حاليا لتوحيد رسوم المعاينة للتجار على كافة انواع البضائع لتسريع تدفق البضائع عبر العقبة الى مقاصدها النهائية والالتزام بالحدود الدنيا للرسوم بما يغطي فقط الكلف التشغيلية في كافة المراكز اللوجستية داخل العقبة.

وعرض المستثمر العراقي هيثم الراوي صاحب مصنع بوابة شنغهاي في المدينة الصناعية الدولية للنشاطات التي تقوم بها الشركة لتغطية احتياجات السوق المحلي والأسواق العربية في مجال الاحذية والحقائب، مشيرا الى ان هناك بعض التفاصيل المعيقة للعمل ابرزها قيمة التخمين التي تقوم بها الاجهزة الجمركية وآليات استيفاء الضرائب على الارباح مشيرا الى اهمية المرونة في عمليات معاينة البضائع في الساحات الجمركية.

واكد مدير جمرك العقبة العقيد خالد الجبور ان هناك العديد من الاجراءات والتعديلات التشريعية في طور البحث والدراسة حاليا تستهدف الوصول الى تقديم تسهيلات لكافة المستثمرين لتشجيعهم على الاستثمار في العقبة، مبديا استعداد الجمارك للتعاون مع كافة الجهات المعنية في العقبة من اجل التيسير على المستوردين والتجار بما يدفع بالحركة التجارية قدما لتعزيز الاقتصاد الوطني.(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/03 الساعة 15:03