اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وزارة الشباب توقع اتفاقية مع المجلس النرويجي للاجئين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/02 الساعة 11:39
وزارة الشباب,مدار الساعة,الاردن,الأردن,

مدار الساعة - وقعت وزارة الشباب الاردنية بصفتها المظلة الرسمية للعمل والشان الشبابي مع المجلس النرويجي للاجئين إتفاقية تحسين نوعية حياة الشباب الضعيف، من خلال زيادة توفير الخدمات المقدمة لهم، ليساهم الشباب بموجبها في تعزيز وزيادة المشاركة الشبابية في صنع القرار المتعلق بهذه الخدمات، من خلال تمكين المنظمات غير الحكومية المحلية ومقدمي الخدمات والمجتمعات المحلية ، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع ما يقرب ال 3000 من الشباب ذوي المهارات والخدمات المجتمعية الجيدة والمعرضين للمخاطر في العاصمة منطقة شرق عمَان ومنطقة الأغوار.

وقال وزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان ان توقيع الاتفاقية يمثل نقطة مهمه فى العلاقات التشاركية بين وزارة الشباب والمؤسسات غير الحكومية .

واوضح امين عام الوزارة الدكتور ثابت النابلسي ان البرنامج قائم على بناء قدرات الشباب بإشراف المجلس النرويجي وبالتعاون مع وزارة الشباب، مؤكدا ان الوزارة تتبع سياسة التشاركية مع مختلف الجهات الرسمية وغير الرسمية لرفع كفاءة القطاع الشبابي .

و في ذات السياق قال مدير مكتب الأردن كارلو غيراردي "إن هذا المشروع سيدعم وزارة الشباب من خلال تقديم الخدمات للشباب، والتي من شأنها زيادة مهاراتهم والسماح لهم بالمشاركة في عمليات صنع القرارات المحلية. كما سيساهم هذا النوع من المشاريع في الترابط الاجتماعي بين اللاجئين والمجتمعات المضيفة"

ويقوم عمل المجلس النرويجي للاجئين منذ عام 2012 على بناء قدرة ومرونة الشباب السوري في الأردن، والإستثمار في المجتمعات الأردنية التي تستضيفهم. كما يعمل المجلس بشكل وثيق مع جميع الوزارات ذات الصلة ضمن سياق البرامج مع الأولويات الوطنية ودعم خطة الإستجابة الوطنية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/02 الساعة 11:39