انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

’مدرس دموع‘ ياباني يدعو الشعب للبكاء لتحسين الصحة وإزالة التوتر

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/01 الساعة 22:08
حجم الخط

مدار الساعة - قال خبير صحي ياباني إن الدموع، سواء الحزينة أو السعيدة، تساعد على تحسين الصحة العقلية وتخفيف التوتر من خلال إراحة الأعصاب اللاإرادية بتحفيز نشاط العصب السمتاوي.

وأضاف يوشي هيدا الذي يسمي نفسه "مدرس الدموع" أن البكاء هو عملية دفاع عن النفس في مواجهة التوتر المتراكم، ولهذا يشجع المدارس والشركات في اليابان على عقد جلسات للطلاب والموظفين يتم فيها البكاء.

وأمضى يوشي هيدا الخمس سنوات ونصف السابقة يحاضر في المدارس والشركات في مختلف أنحاء اليابان لمساعدة الناس على تعلم فوائد البكاء. ويرى أن البكاء أكثر فعاليةً من الضحك والنوم في تخفيف التوتر ولهذا ينصح الناس بمشاهدة أفلام مثيرة للمشاعر أو الاستماع إلى موسيقى عاطفية أو مطالعة كتب مثيرة للبكاء ويرى أن البكاء مرة في الأسبوع يمكّن من الاستمتاع بحياة خالية من التوتر.

وكانت اليابان قد ألزمت منذ العام 2015 الشركات التي يبلغ عدد موظفيها خمسين موظفاً فما فوق، وجهات أخرى، بإجراء فحص التوتر أو الضغط النفسي على طلابهم وموظفيهم. ومنذ ذلك الحين قال الخبير الياباني أنه تلقى طلبات هائلة من شركات ومدارس لإلقاء محاضرات وإقامة نشاطاتٍ تدفع الناس للبكاء.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/12/01 الساعة 22:08