انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السعودية تشتري من أمريكا نظام دفاع صاروخي بقيمة 15 مليار دولار

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الخارجية,الملك سلمان
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/29 الساعة 12:33
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، إن السعودية ستشتري نظاما للدفاع الصاروخي من صنع شركة لوكهيد مارتن الأمريكية بقيمة 15 مليار دولار.

وقالت رويترز إن الاتفاق على الصفقة جاء بعد جهود مكثفة من جانب الحكومة الأمريكية شملت اتصالا شخصيا بين الرئيس دونالد ترامب والعاهل السعودي الملك سلمان.

وقالت وزارة الخارجية إن مسؤولين سعوديين وأمريكيين وقعوا خطابات العرض والقبول يوم الاثنين فيما يضفي الطابع الرسمي على شروط شراء السعودية 44 قاذفة صواريخ ثاد إلى جانب صواريخ ومعدات أخرى ذات صلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن صفقة نظام ثاد للدفاع الصاروخي كانت قيد النقاش منذ ديسمبر/كانون الأول 2016 وإنها تمت الآن.

وكان مسؤول سعودي أبلغ رويترز في أكتوبر/تشرين الأول بأن ترامب والعاهل السعودي بحثا الصفقة في اتصال هاتفي في أواخر سبتمبر/أيلول، وذكر المسؤول في ذلك الحين أن من المحتمل إتمام الصفقة بنهاية العام.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/29 الساعة 12:33