انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

مهرجان الجاليات الثالث في جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/29 الساعة 08:46
مدار الساعة,الأردن,جامعة الأميرة سمية,فلسطين,العراق,

مدار الساعة - افتتح رئيس جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، فعاليات مهرجان الجاليات الثالث للعام 2018/2019، التي جاءت بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور الرفاعي، بهذا النشاط الذي يؤكد على أهمية الأنشطة اللامنهجية في الجامعة ، ويعزز العلاقات بين طلبة الجامعة، ويساعد على تعريفهم بثقافاتهم المتنوعة، ويزيد من فرصة رفع عدد الطلبة الوافدين في الجامعة ،حيث يعكس هذا المهرجان اعتزاز الجامعة بطلبتها الوافدين كونهم سفراء للجامعة والأردن في بلدانهم بعد تخرجهم.

وأشار عميد شؤون الطلبة الى أنّ هذا المهرجان يقام سنوياً داخل الحرم الجامعي، لما له من دور وثيق في تعريف طلبة الجامعة بمختلف الحضارات والثقافات العربية والأجنبية, ويُسهم في توثيق العلاقة بين طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم، لافتاً إلى أنّ المعرض الذي يُقام ضمن فعاليات المهرجان يعكس مدى اعتزاز الجامعة بطلبتها الوافدين لأنهم يعكسوا السمعة العلمية المتميزة لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

وقد تضمنت فعاليات المهرجان عروضاً فنية فلكلورية،ودبكات شعبية، واستعراضية متنوعة، لكل دولة مشاركة ( فلسطين، سوريا، اليمن، العراق ، لبنان، ليبيا، اليمن، تركيا، اليابان،البرتغال، بلجيكا،ايطاليا )، بالإضافة الى عرض منتوجات مميزة لكل بلد، وأكسسوارات ، ومشغولات يدوية ومأكولات وحلويات شعبية. هذا وقدم الجناح الأردني عرض ازياء وبازاراً لمطرزات واكسسوارات تراثية، ورسم حنة وقصائد تتغنى بالوطن الحبيب.

ويذكر أن الجامعة تحتضن 247 طالباً وطالبة يمثلون 18 جنسية من مختلف البلدان العربية والأجنبية يدرسون في الجامعة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/29 الساعة 08:46