انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأميرة بسمة ترعى تخريج طلبة ضمن برنامج المنح الصغيرة للغة الانجليزية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,بسمة بنت طلال,جامعة العلوم التطبيقية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - انهى 140 طالبا من محافظات عجلون الطفيلة و المفرق تدريبا استمر لعامين ضمن المرحلة الثانية من برنامج المنح متناهية الصغر للغة الانجليزية ( Access) ، الممول من السفارة الأمريكية، و ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) منذ عام 2015.

ويستهدف البرنامج الطلاب المتفوقين دراسيًا في المناطق الأقل حظًا من 13-15 عام، بهدف رفع كفائتهم باللغة الإنجليزية وتعليمهم مهاراتها، خلال كورسات لتعليم اللغة الانجليزية وبواقع 400 ساعة دراسية على مدار عامين لكل مرحلة.

و اعربت سمو الأميرة بسمة بنت طلال، خلال رعايتها اليوم الاربعاء تخريج الطلبة في جامعة العلوم التطبيقية، عن الاعتزاز بالشراكة ما بين السفارة الأمريكية والصندوق في تنفيذ برنامج (Access)، وبما يعود بالفائدة على الطلبة ومستواهم الدراسي.

و قالت سموها ان تنفيذ البرنامج ياتي في إطار جهود الصندوق لتمكين الشباب وتطوير كفاياتهم وقدراتهم في مختلف المجالات، و تفعيل دورهم في خدمة مجتمعاتهم، مبينة أن العام المقبل سيشهد افتتاح أربعة صفوف جديدة للتدريس ضمن البرنامج في المفرق والطفيلة.

من جانبه، بين نائب القائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان، في السفارة الأمريكية بعمان مدير برنامج الوكالة الامريكية للانماء الدولي جيم بارنهارت، ان البرنامج خرج منذ إطلاقه عام 2004، ما يزيد على 125الف طالب وطالبة في أكثر من 85 دولة، مشيدا بالطلبة الأردنيين المشاركين بالبرنامج وما يبدونه من حماس للمشاركة فيه، وأهمية الشراكة مع جهد في تنفيذ البرنامج الذي يعكس علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

و عرض عدد من الطلبة وذويهم خلال حوار باللغة الإنجليزية لتجربتهم في البرنامج واثره في تحسين وزيادة تحصيلهم الدراسي و تمكينهم من مفردات اللغة الإنجليزية و مهاراتها.

و في نهاية الحفل وزعت سمو الأميرة بسمة الشهادات التقديرية للمعلمين والخريجين من الطلبة.










مدار الساعة ـ