انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

‘‘أمانة عمان‘‘ توضح أهداف حملة مكافحة القطط

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/27 الساعة 23:30
حجم الخط

مدار الساعة - أكدت أمانة عمان أنها تعنى بالبعد الصحي للمدينة من خلال الدوائر الصحية التابعة لها "للمحافظة على صحة المواطن وأحد هذه الدوائر دائرة المسالخ".

وأضافت أن دائرة المسالخ "تقوم بعملية متابعة دورية للتأكد من صلاحية اللحوم من خلال المعاينة وضبط ناقلات الأمراض، فتقوم بمنع ومكافحة دخول القطط والكلاب والقوارض والحشرات للمحافظة على صحة اللحوم من خلال حملات مستمرة تنفذ من دائرة الاختصاص ألا وهي دائرة ضبط ناقلات الأمراض وليس دائرة المسالخ".

وأوضحت أن الهدف من حملة مكافحة القطط هو "فقط منع دخولها للمسلخ المحافظة على صحة اللحوم"، بحسب الغد.

وتابعت انه "يتم نقل هذه القطط ضمن أقفاص وتطلق في مناطق بعيدة عن السكان حفاظا على الصحة، ولايمكن إرسالها للمكب لانه أيضا من ضمن الحملات التي تقوم بها دائرة ضبط ناقلات الأمراض مكافحة الكلاب داخل المكب وفقا لنظام ABC وهو مكان مغلق ولا يسمح الدخول له".

وكانت كوادر أمانة عمان نفذت اليوم بمسلخ الأمانة حملة على القطط التي تأخذ من المسلخ موطنا لها نظرا لوجود مخلفات اللحوم والدواجن في مسلخ المحطة.

فيما تم ضبط 30 قطة اليوم وتم ترحيلهم إلى مكب النفايات في منطقة الغباوي شرقي عمان، ذلك بعد أن أصبحت القطط المتواجدة تعيق عمل المواطنين والجزارين بسبب تواجدها في أماكن العمل.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/27 الساعة 23:30