انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ماذا قال ناصر جودة عن فترة عمله.. ويسأل: لماذا نتراشق ونتلاوم (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,مجلس الأعيان
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/25 الساعة 23:58
حجم الخط

مدار الساعة - رأى عضو مجلس الأعيان وزير الخارجية السابق ناصر جودة ، الأحد، أن "التراشق والتلاوم" أصبح بديلاً عن "الحوار بيننا".

وقال "أصبحنا نتلاوم ونتراشق"، وتركنا "الحوار وأسلوب المخاطبة واحترام الرأي والراي الآخر.داعيا إلى أن "نعود الى الأسلوب الحواري الحضاري الذي يميزنا نحن الأردنيين".

وأشاد بخطوة الحكومة باطلاق منصة "اعرف حقك"، واستدرك "لكن انا أقول اعرف حقك وحق غيرك وما بينهما، فالحرية تنتهي عندما تنتهك حرية الآخرين.

وقال جودة في محاضرة نظمها نادي روتاري عمان كابيتال مع مجموعة من أندية الروتاري "خدمت بكل نزاهة ونظافة وإخلاص وأتمنى أن أكون قد وفقت"..

وأوضح إننا "لم نر صفقة القرن ولم نسمع عنها ،وقد كثر الحديث عنها ولكن لن نحكم على الشيء إلا عندما نراه".

وتابع "نحن بالإنتظار وبانتظار الخطة الأميركية ، وإن شاء الله تكون خطة فعلا ، ولا تكون خطة غير قابلة للتطبيق " .

ونوه بالدور الأميركي الذي وصفه بـ "الهام جدا" .

وأكد أن ما يميز الأردن "هو أن العالم يحترمنا فنحن نحترم التزاماتنا " .

وقال جودة "صحيح تنظيم داعش الإرهابي خرج من سوريا والعراق ولكنه موجود ولم يهزم" .

وانتقد الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة .. قائلا : أن "المجتمع الإسرائيلي المدني يحتاج إلى سلام ، غير أن ممارسات الحكومات الإسرائيلية عكس ذلك" .

وأشاد وزير الخارجية السابق بالسياسة الخارجية الأردنية .. قائلا : بكل صراحة وصدق وموضوعية وكشاهد أقول أن السياسة الخارجية التي يقودها جلالة الملك (عبدالله الثاني ) بكل حكمة أثبتت نجاحها وعمقها واستشرافها للمستقبل ".

وأكد أن السياسة الخارجية الأردنية "طوال عمرها متوازنة".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/25 الساعة 23:58