اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أبوغزالة يشيد بجهود هنغاريا في دعم التعليم والثقافة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/20 الساعة 13:10
ثقافة,مدار الساعة,منح,الأردن,المنح,

مدار الساعة - استقبل سعادة الدكتور طلال أبوغزاله في مكتبه سفير هنغاريا سعادة السيد تشابا شيبيري وبحثا سبل التعاون في المجالات التعليمية بهدف الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مجموعة طلال أبوغزاله عبر قنواتها المتعددة.

وأكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عن اعتزازه بالزيارة مؤكدا أن المجموعة بمختلف أجهزتها على استعداد تام لتقديم أي استشارة أو خدمة للسفارة والحكومة الهنغارية، معربا عن شكره على ثقة الحكومة الهنغارية بالمجموعة وقدراتها.

وقال السفير سعادة السيد تشابا شيبيري: "لقد قمتم بالقيادة والتوجيه للطريق المؤدية إلى التميز في التعليم من خلال عدد من النشاطات المهنية والثقافية في هذا البلد والعالم لعقود متواصلة". وأضاف إننا نسعى للاستفادة من قنوات المجموعة للترويج للمنح التي تقدمها هنغاريا للطلبة الأردنيين والبالغ عددها 400 منحة سنويا منذ عام 2013، وذلك لما تتمتع به المجموعة من خبرة مهنية طويلة في مجال التعليم والتدريب.

وتشمل هذه المنح الدراسية في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتشترط في الراغب من الاستفادة من هذه المنح أن يكون أردني الجنسية ومتقنا للغة الإنجليزية، وحاصلا على الشهادات الأكاديمية التي تؤهله للاستفادة من هذه المنح وفق معايير وزارة التعليم العالي الأردني.

ويشار إلى أنه يتم التنسيق ما بين السفارة الهنغارية ووزارة التعليم العالي الأردنية من أجل اختيار الطلبات التي تنطبق عليها شروط المنح، حيث أن كل منحة لها متطلباتها الخاصة وفقا للجامعة التي ستتم الدراسة فيها، والتخصص والدرجة العلمية التي يسعى الطالب لنيلها.

وتشمل المنحة تحمل الحكومة الهنغارية الرسوم الدراسية، وتوفير الإقامة إضافة إلى مصروف شهري وتأمين صحي شامل. وتكون الدراسة باللغة الإنجليزية.

كما طرح سعادة السفير فرصة الإلتحاق ب14 برنامج لعازفين في جمعية الأوركسترا الوطنية الأردنية التي يترأسها سعادة الدكتور أبوغزاله للاستفادة من برامج تدريبية ذات جودة عالية في مجال الموسيقى. وتم مناقشة تنظيم حفل موسيقي مشترك بين السفارة والاوركسترا الوطنية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/20 الساعة 13:10