انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

«إدارة الأزمات» يحذر الأردنيين قبيل المنخفض الجوي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/22 الساعة 11:59
حجم الخط

مدار الساعة - رصد - حذر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الخميس، الاردنيين قبيل بدء تأثر المملكة بالمنخفض الجوي.

وقال المركز :" انه توقع هطول زخات من الأمطار تكون غزيرة أحياناً في أنحاء متفرقة من المملكة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصل العظمى الى 11 درجة مئوية".

وحذر من خطر الإنزلاق على الطرقات أثناء الهطول وتشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية.

من جهتها، قالت دائرة الأرصاد الجويــة في بيان لها ، إن المملكة تتأثر منذ ساعات فجر الجمعة بامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، حيث تسود أجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة في مختلف مناطق المملكة، مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر، يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات، يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة، الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

كما تبقى الأجواء يوم السبت باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع سقوط زخات من المطر بين الحين والآخر، ومن المتوقع أن تكون في فترات النهار غزيرة أحيانا يصحبها الرعد ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما انه من المتوقع أن تضعف فرصة سقوط المطر مع ساعات الليل، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 20 - 8 درجة مئوية والمناطق الشمالية 18 - 12 والمناطق الجنوبية 21 - 11 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 29 والصغرى 18 درجة مئوية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/22 الساعة 11:59