انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

القيسي: دراسة لإلغاء القرارات الحكومية التي أثرت على المواطنين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/19 الساعة 18:34
مدار الساعة,

مدار الساعة- قال رئيس لجنة متابعة تعديل الأسعار النيابية، النائب نصار القيسي إن اللجنة قدرت ما ترفده قرارات حكومية الأخيرة لخزينة الدولة بقرابة 455 مليون دينار، وذلك عقب دراسة جميع المواد التي شملتها القرارات ومدى أثرها على المواطنين.

وطالب القيسي في مؤتمر صحفي، الحكومة بالكشف عن جميع السلع التي طالها الإرتفاع والأخرى التي لم تتاثر، مؤكدا انه لن يسمح بمساس أسعار اي مدخلات تخص القطاع الزراعي.

وقال: "طلبنا لقاء رئيس الوزراء واعضاء الحكومة المعنيين خلال اليومين المقبلين، مشيرا إلى أن اللجنة ستقدم تقريرا للنتائج التي خرجت بها اللجنة تحت القبة لاجراء اللازم.

وأشار القيسي إلى أن اللجنة قدمت جملة من البدائل الجديدة للتخفيف على المواطنين من ناحية ورفد الخزينة بـ 450 مليون دينار منوها في الوقت نفسه إلأى أنه سيتم محاولة الغاء القرارات التي أثرت على جيوب المواطنين.

وفيما يتعلق بأسعار مادة الخبر المدعوم، أكد أنه لا يوجد اي قرار يتعلق برفع أسعار الخبز المدعوم، مبينا ان كان هنالك رفع، فانه من واجب الحكومة ان توضح الحكومة آلية تقديم الدعم للمواطن، مؤكدا ان رفع أسعار الخبز المدعوم لم يطرح للنقاش.

وأشار إلى انه تم الاتفاق مع الحكومة على عدم فرض اي ضريبة على كل من التمور والدجاج واللحوم والمعكرونة والشعيرة والألبان ومشتقاته ، داعيا الحكومة بتفعيل الرقابة على الأسواق.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/19 الساعة 18:34