انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمانة : تعليمات مشدده لمنح تصاريح أعمال الحفريات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/12 الساعة 14:11
حجم الخط

مدار الساعة - أكد نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمان المهندس باسم الطراونة أنه لا صحة لمنع منح تصاريح أعمال الحفريات للمشاريع العمرانية من قبل الأمانة خلال الأشهر الثلاثه المقبله .

واوضح أن الأمانة اصدرت تعليمات مشدده بهذا الخصوص لضمان السلامة العامة ومنع حدوث أي انهيارات لاسمح الله خاصة خلال فصل الشتاء .

وتنص التعليمات على عدم منح اي تصريح للمباشرة في اعمال الحفريات الا بعد التاكد من ارفاق مخطط مصدق عليه من قبل مكتب فحص التربة والمكتب الهندسي ونقابة المهندسين الاردنيين يوضح طريقة الحفر ومدى الحاجة لتدعيم وحماية الحفرية ، وانشاء التكتيف والدعم اللازم لاسناد جوانب الحفرية ، وحسب متطلبات السلامة العامة .

وعمل حواجز لتحويل المياه السطحية تلافيا لوصولها الى الحفرية شريطة ان لا تشكل هذه الحواجز ضرر على أسوار الابنية المجاورة وعلى ان لا تكون سواتر ترابية .

كما نص القرار الذي تم تعميمه على مناطق الامانة بعمل دعم وحماية لسند جوانب الحفرية بغض النظر عن توصيات مكتب فحص التربة في حال وجود قبو على حد قطعة مجاورة او على حد الشارع .

وفي حال إنشاء جدران استنادية او اي منظومة إنشائية جهة الشارع او أبنية مجاورة ، او اي حفر جهة حد بناء ملاصق ، وفي حال اي حفر بالارتدادت جهة قطعة مجاورة عليها بناء قائم

وياتي القرار بالاشارة الى قانون البناء الوطني الاردني والكودات الصادرة بموجبه بخصوص تدعيم وحماية الحفريات وانشاء التكتيف والدعم اللازم لسند جوانب الحفرية وتامينا لمتطلبات السلامة العامة في مواقع اعمال البناء .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/12 الساعة 14:11