انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عون: الادعاءات الاسرائيلية حول وجود مصانع اسلحة في لبنان لا أساس لها من الصحة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/09 الساعة 14:46
حجم الخط

مدار الساعة - أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون ان "الادعاءات الاسرائيلية عن وجود مصانع اسلحة ومخابئ سرية في عدد من الاماكن اللبنانية لا اساس لها من الصحة، وان اركان السلك الدبلوماسي المعتمدين في لبنان رافقوا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في جولة تأكدوا خلالها من عدم صحة هذه الادعاءات. كذلك فان قيادة "اليونيفيل" نفت ان تكون هناك اسلحة في مناطق وجود منظمة الاخضر بلا حدود".

وخلال استقباله اليوم الجمعة المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان برنيل داهلر كارديل، لفت الرئيس عون الى ان "لبنان ملتزم بالمحافظة على الاستقرار على طول الحدود وتطبيق القرار 1701، في وقت تواصل فيه اسرائيل انتهاك السيادة اللبنانية في البر والبحر والجو، غير آبهة بالقرارات الدولية الصادرة عن مجلس الامن والامم المتحدة".

وجدد الرئيس عون التأكيد على "موقف لبنان الداعي الى عودة النازحين السوريين الى بلادهم"، لافتا الى ان "عمليات العودة الطوعية التي تحققت حتى الان باشراف الامن العام اللبناني اتت بناء على طلب النازحين السوريين الذين لم ترد منهم اي معلومات عن مضايقات تعرضوا لها بعد العودة"، داعيا المجتمع الدولي الى "المساعدة على تأمين هذه العودة".

بدورها ابلغت كارديل الرئيس عون انها "ستغادر بيروت الى نيويورك لتقديم تقرير حول مراحل تنفيذ القرار 1701 امام مجلس الامن في اطار الاحاطة الدورية"، معربة عن "ارتياح الامم المتحدة للتعاون القائم بين الجيش اللبناني والقوات الدولية والخطوات التي تتخذ لتعزيز قدرات الجيش وتمكينه من القيام بدوره كاملا". كما اعربت عن "التقدير للرعاية التي يقدمها لبنان للنازحين السوريين على ارضه".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/09 الساعة 14:46