انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعد ’سجدة الشكر‘.. أوزيل يُشعل مواقع التواصل مجدداً

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/07 الساعة 21:21
حجم الخط

مدار الساعة - أشعل صانع ألعاب نادي آرسنال الإنجليزي، الألماني مسعود أوزيل، موقع التغريدات القصيرة؛ بصورة نشرها على حسابه وهو يقرأ سورة "الفاتحة"، قبل صافرة بداية إحدى المباريات بـ "البريميرليغ".

وفي التفاصيل؛ نشر أوزيل ذو الأصول التركية صورة له وهو يقرأ "الفاتحة" عبر حسابه في "تويتر"، وأرفقها بعبارة "صلِّ، انتظر، ثقْ، ما شاء الله" باللغتين العربية والإنجليزية، ليحظى بإشادة واسعة النطاق من الجماهير العربية؛ لالتزامه دينياً.

ونالت التغريدة على حسابه -الذي يتابعه أكثر من 23.6 مليوناً- أكثر من 20 ألف إعادة تغريد، وما يزيد عن 1300 تعليق، فضلاً عن 97 ألف إعجاب.

وتعود الصورة التي أشعلت تويتر إلى قمة آرسنال وضيفه ليفربول، التي أُقيمت السبت الماضي، وانتهت بتعادل إيجابي بين الفريقين بهدف لكل جانب.

وأواخر أكتوبر المنصرم، ألهب أوزيل مشاعر مئات الآلاف من متابعيه على موقع "إنستغرام"؛ بعدما نشر صورة له وهو يسجد شكراً لله عقب تسجيله هدف التعديل لـ"المدفعجية" في شباك "ثعالب" ليستر سيتي، ضمن لقاءات الدوري الإنجليزي الممتاز، مرفقاً إياها بتعليق "الحمد لله".

وخلال الساعة الأولى من نشرها حصدت الصورة أكثر من مليون إعجاب، وأكثر من 20 ألف تعليق، قبل أن تزداد الأرقام تباعاً، ما يؤكد الشعبية الجارفة التي يحظى بها الدولي الألماني السابق.

يُشار إلى أن أوزيل أعلن، في 22 يوليو 2018، اعتزاله اللعب دولياً؛ بسبب غياب الدعم من الاتحاد الألماني لكرة القدم، و"البروباغندا (الدعاية) اليمينية المتطرّفة" في الإعلام الألماني ضده، فضلاً عن معاملته بـ"شكل عنصري" بعد ظهوره في صورة مع الرئيس أردوغان، في مايو الماضي.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/07 الساعة 21:21