انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الزراعة تؤكد قيامها بـ «الكشف الحسي الظاهري» على المستوردات الزراعية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة,هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن,المناطق الحرة,مؤسسة الغذاء والدواء,المواصفات والمقاييس
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/06 الساعة 12:23
حجم الخط

مدار الساعة -أصدرت وزارة الزراعة وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بيان مشترك حول التسائلات الخاصة بمراقبة المستوردات الزراعية .

قالت وزارة الزراعة في بيانها انها تقوم من خلال المراكز الزراعية الحدودية والمناطق الحرة والمطارات بالكشف الحسي الظاهري على جميع المستوردات الزراعية الواردة والتأكد من كافة الوثائق المرافقة والمطلوبة لكل الارساليات .

واضافت انه يتم سحب عينات ممثلة من تلك الارساليات في الحدود وارسالها الى مختبرات وزارة الزراعة لفحصها للتأكد من خلوها من الآفات الزراعية وكذلك التأكد من خلوها من متبقيات المبيدات الكيماوية الزراعية المختلفة حيث تستطيع المختبرات في وزارة الزراعة الكشف عن ٤٣٣ مادة فعالة مع عدم السماح بالتخليص على تلك الارساليات الا بعد ظهور نتائج الفحوصات المخبرية والتي تكون مطابقة للمواصفات القياسية.

وبينت أنه في حالة عدم مطابقتها للمواصفات القياسية تقوم الوزارة بإعادة تصديرها إلى بلد المنشأ أو اتلافها على نفقة صاحبها حسب القانون.

علما بأن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تعمل من خلال البوابات ومنافذ الرقابة الإشعاعية على كافة المنافذ الحدودية بقياس النسب الإشعاعية لكافة المستوردات الزراعية أو الغذائية للتأكد من خلوها من أي أثر إشعاعي وفي حالة ظهور نسب اشعاعات يتم رفضها وإعادتها من الحدود والى جانب هذا الجهد ايضا مؤسسات رقابية من مؤسسة الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس للحفاظ على صحة وسلامة المواطن الاردني .

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/06 الساعة 12:23