انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نحو 3 آلاف زائر يصلون مطار الملك الحسين بالعقبة أسبوعياً

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة,وزارة السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/04 الساعة 21:28
حجم الخط

مدار الساعة - قدّر رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة عدد السياح الذين ستحط بهم الرحلات الجوية في العقبة أسبوعيا نحو 3 آلاف سائح، موضحاً أن خطة السلطة لعام 2018 تتمحور حول استقطاب 700 ألف سائح وإطالة مدة الإقامة إلى 4 ليال.

وأشار إلى أن هذا الأرقام "قابلة للزيادة في المستقبل القريب في حال بدأت خطوط جوية أخرى توجيه رحلاتها إلى مطار الملك الحسين".

وارتفع عدد الرحلات الجوية القادمة إلى مطار الملك الحسين أسبوعيا بعد انضمام طيران "راين اير" و"إيزي جت" منخفض التكاليف إلى 21 رحلة بما فيها الرحلات العارضة.

وقال الشريدة إن ما يميز سياح الطيران منخفض التكاليف القادم ،أنه يستقطب شرائح سياحية جديدة خاصة الشباب، كون كلفة النقل منخفضة مقارنة مع شركات طيران أخرى.

وأضاف أن هذه الفئة من السياح تعمل على الحجز مسبقا من بلادها في فنادق ذات تصنيف 3 نجوم ونجمتين ومخيمات وادي رم. كما أنها تتواصل مباشرة مع منظمي برامج سياحة المغامرات والغوص وبعض الأنماط السياحية التي يتميز بها الشباب.

وشهدت العقبة خلال الأسبوعين الماضيين تدفقا سياحيا لم تسجله منذ سنوات؛ نتيجة الإجراءات والجهود التي بذلتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحية لاستقطاب سياح الطيران المنخفض، وفق السلطة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/04 الساعة 21:28