انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبو البصل: وفد أردني إلى الرياض لبحث حظر الحج والعمرة على الفلسطينيين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المملكة العربية السعودية,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/04 الساعة 13:39
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل أن وفداً من الأردن مكون من الجهات ذات العلاقة (وزارات الداخلية والخارجية والأوقاف) سيذهب إلى المملكة العربية السعودية لإيجاد حل لقضية منع دخول الفلسطينيين للحج والعمرة بجوازات أردنية دون أن يحملوا الرقم الوطني.

وأضاف الوزير خلال اجتماع عقدته لجنة فلسطين النيابية بعد ظهر الأحد "هذه القضية مهمة جداً ونحن نقدم خدمة نعتز بها ونريد أن نستمر بالعمل بها"، وبين أن نحو 4500 حاج يأتون من عرب 48.

وبين أن نواباً عرباً يؤكدون على ضرورة أن تبقى وزارة الاوقاف الأاردنية مشرفة على عملية الحج والعمرة، وقال أبو البصل "ننتظر زيارة المملكة العربية السعودية لتوصية خاصة باستمرار الحج والعمرة والتي فيها فائدة للجميع وللتأكيد على أن هذه القضية جزء من ثوابتنا في خدمة هؤلاء".

واعتبر الوزير أبو البصل أن مناقشة الأمر هو دعم لهذه القضية التي تتولاها المملكة الأردنية الهاشمية منذ العام 1978".

وبيّن الوزير أن الأردن أصدر جوازات للفلسطينيين لغايات الحج وهذا الأمر يعمل به منذ ذلك العام بقرار من الملك الراحل الملك حسين بن طلال، ولفت إلى أن الاردن يقوم بالاجراءات بسرعة.

لكن أبو البصل اشار إلى أن المشكلة بدأت بعد الحج وفي موسم العمرة، وذلك لعدم وجود رقم وطني على الجوازات وقال "ابغلنا وزيري الخارجية والداخلية، وخاطبنا السلطات السعودية".

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/04 الساعة 13:39