انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

معرض لطيور الزينة في عمّان (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/02 الساعة 14:08
حجم الخط

مدار الساعة - افتتحت جمعية هواة ومربي طيور الزينة أمس الخميس في قاعة جاليريا رأس العين المعرض السنوي الثاني لطيور الزينة ومستلزماتها، وبمشاركة عشرات العارضين وحكام من إيطاليا ومصر والأردن.

وقال مدير الترقيم والأعلاف لدى وزارة الزراعة المهندس مجدي العمر، الذي رعى افتتاح المعرض مندوبًا عن وزير الزراعة ووزير البيئة، إن وزارة الزراعة أصدرت تعليمات في عام 2015 لتسهيل عملية الاستيراد والتصدير للمنتجات، ضمن شروط وحسب متطلبات الأسواق الخارجية، لنتمكن من تصدير منتجاتنا بما يتوافق مع شروط منظمة التجارة العالمية، وبهدف فتح اسواق خارجية عربية وعالمية.

وقال رئيس جمعية هواة ومربي طيور الزينة الدكتور نبيل الزغول إن الجمعية عقدت اتفاقيات وشراكات مع عدة جمعيات محلية وعالمية للتعاون في حماية الطبيعة والطيور المهددة بالانقراض.

ويتضمن المعرض عرضا لطيور الزينة المختلفة من ببغاوات، وكناري، وطيور الحب وغيرها، وبيع مستلزمات تلك الطيور والحيوانات الأليفة والأسماك، وعلاجاتها البيطرية والاعلاف، ومسابقات تشمل 21 فئة من طيور الزينة لأجمل الطيور يشرف عليها الحكام المشاركون من إيطاليا ومصر والأردن.

ويقام على هامش المعرض أيضا فعاليات ثقافية وندوات ومحاضرات حول الطيور وتربيتها، كما يتم البيع المباشر من قبل عشرات الهواة والمربين المشاركين بالمعرض.

ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار الجمعة من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء. بترا

مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/02 الساعة 14:08