انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الفايز يلتقي أعضاء جمعية عون الثقافية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,مجلس الأعيان,الإرادة الملكية السامية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/01 الساعة 13:23
حجم الخط

مدار الساعة - التقى فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان بمكتبه في مجلس الأعيان أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية عون الثقافية.

ورحب الفايز بأعضاء الجمعية، وأبدى إعجابه وسعادته بما سمعه من أفكار هامة إنطلقت منها الجمعية بالإضافة إلى الأهداف والغايات التي انشئت من أجلها وبما تحتويه من برامج ومشاريع وطنية طموحة تستحق الدعم والمساندة.

وأكد على دعمه المطلق واستعداده للتعاون الجاد مع جمعية "عون" في كافة المجالات ووضع الأرشيف الهام الذي يمتلكه مجلس الأعيان من وثائق تاريخية هامة ونادرة تؤرخ الحياة البرلمانية في الأردن تحت تصرف الباحثين والمختصين من أعضاء جمعية عون الثقافية.

وفي هذا اللقاء تطرق الفايز في حديثه للعديد من القضايا المحلية والإقليمية الراهنة وفي مقدمتها المقال الهام لجلالة الملك الذي نشر الاربعاء حول منصات التواصل الإجتماعي والتشخيص الواقعي لمشكلات هذه المنصات التي أصبحت ساحة مفتوحة لما يتنافى مع أخلاق وقيم وعادات الأردنيين.

كما قال الفايز أن التحديات التي نواجهها اليوم كبيرة ونحن قادرين بعون على الله على تجاوزها بحكمة وقيادة صاحب الجلالة الهاشمية ووعي الشعب الأردني والزعامات السياسية.

وحول القضية الفلسطينية أشار إلى أن إرتباط الأردن بالقضية الفلسطينية إرتباط وثيق جداً وأن جلالة الملك هو المدافع عن القضية الفلسطينية وهو الذي يطرح دائما الحلول العادلة المستندة للشرعية الدولية لهذه القضية في كافة المحافل الدولية وأعاد جلالته للقضية الفلسطينية مركزيتها ويؤكد عليها في جميع لقاءات جلالته مع صانعي القرار على مستوى العالم.

كما شدد الفايز على الهوية الأردنية الجامعة والوحدة الوطنية وضرورة تعزيزهما لأنهما تمثلان رأس المال وصمام الأمان بعد الهاشميين.

وقبل ذلك كان اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس هيئة إدارة جمعية عون الثقافية قد قدم بإسم كافة أعضاء الهيئة العامة التهاني للفايز بمناسبة صدور الإرادة الملكية السامية بتعيين دولته رئيساً لمجلس الأعيان...كما شكر دولته على إتاحة هذه الفرصة أمام أعضاء الجمعية بلقاء قامة وطنية ورجل دولة يتملك إرثاً تاريخياً عظيماً ويمثل بيت خبرة وعلم.

وبعد ذلك إستهل العزام حديثه بالتعريف بأعضاء الجمعية الحضور وبالجمعية التي تضم (69) عضواً مؤسساً يمثلون كافة شرائح وأطياف المجتمع الأردني حيث أن عدد أعضاء الهيئة العامة للجمعية قد تجاوز الآن (137) عضواً من أصحاب الخبرات في مختلف التخصصات من حملة شهادات الدكتوراه والهندسة والمحاماة بالإضافة إلى رجال السياسة ومؤرخين وأدباء وكتاب وتربويين وإعلاميين ومذيعين ومتقاعدين عسكريين من مختلف الرتب وفنانين تشكيليين ورجال أعمال وسيدات مجتمع وغيرهم.

وقد مثل الجمعية في هذه الزيارة كل من: أسعد إبراهيم ناجي العزام –رئيس الهيئة الإدارية، فاروق كامل يونس العزة – نائب الرئيس، معتصم أحمد بن طريف - أمين السر، الدكتور عبد الحليم مناع العدوان – أمين الصندوق، المؤرخ الدكتور بكر خازر المجالي – عضو مؤسس، صلاح فايز حامد الشراري عضو الهيئة الإدارية، الدكتور بسام "محمد نديم" العوران – مدير الجمعية، المحامية حنان الشيخ منصور الحديد – المستشارة القانونية، نرجس فضل الدلقموني – عضو مؤسس، الإعلامية سهير الروسان – عضو هيئة عامة، حازم محمد إبراهيم ناجي العزام-عضو هيئة عامة.

فيما حضر اللقاء علي الزيود - مدير مكتب رئيس مجلس الأعيان، و أيسر النمر – سكرتير دولة رئيس مجلس الأعيان، وحكمت المومني – مدير الاعلام.






























مدار الساعة ـ نشر في 2018/11/01 الساعة 13:23