اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

امين عام اتحاد الجامعات العربية يدعو الى اعتماد التعليم المفتوح

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/30 الساعة 15:08
مدار الساعة,العراق,

مدار الساعة - دعا امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة الى اعتماد التعليم المفتوح لانه يسمح بالوصول الى شريحة واسعة من الطلبة بسبب التوسع في استخدام شبكة الانترنيت والاتصالات الحديثة .

واضاف سلامة في افتتاحية نشرة انباء اتحاد الجامعات العربية التي تصدرت اليوم ان التعليم المفتوحة يوفر فرصة للاشخاص الذين لا يجدون الوقت الكافي للدراسة لاستكمال دراستهم في الجامعات ويوفر هذا النوع من التعليم الجهد والمال .

واكد خلال افتتاحية النشرة التي يرأس تحريرها وهيب كراجة ان الاتحاد يسعى الى تطوير مستوى منظومة التعليم العالي سواء على مستوى المؤسسة التعليمية او المناهج التدريسية لضمان مخرجتها لتتوأم مع حاجات سوق العمل .

وتناول العدد عرضا لنشاطات الاتحاد ابرزها زيارة الامين العام لجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ولقاء الامين العام بوزير التعليم العالي والبحث العلمي العراقي في بغداد اخيرا حيث خصص العراق 100 منحة جامعية في مختلف التخصصات لاتحاد الجامعات العربية لتوزيعها على الطلبة في البلدان العربية .


واحتوى العدد على اخبار منوعة عن نشاطات التي قامتها الجامعة العربية خصوصا في مجال ضمان جودة مخرجتها واعتماد تخصصاتها بالتعاون مع الجامعات العالمية المرموقة وزيادة قدراتها التنافسية .

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/30 الساعة 15:08