انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأردن يدين الهجوم الإرهابي في تونس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الداخلية
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أدان وزير الخارجية أيمن الصفدي الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم الاثنين في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في تونس قرب سيارات للشرطة، متسبباً بإصابة تسعة أشخاص بجروح.

وقال الصفدي "ندين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي بتونس الشقيقة. أنعم الله عز وجل على الجرحى بالشفاء وحفظ تونس آمنة مستقرة. ندين الإرهاب بكل دوافعه وأشكاله آفة سيظل الأردن يعمل مع الأشقاء والأصدقاء على محاربته وظلاميته التي لا تنتمي إلى حضارة أو دين".

وكانت امرأة فجرت نفسها الاثنين في شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي في تونس، قرب سيارات للشرطة، ما تسبب بإصابة تسعة أشخاص بجروح، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية التونسية.

وقال متحدث باسم الوزارة هو سفيان الزعق لوكالة فرانس برس إن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح بينهم ثمانية شرطيين. وتردد دوي الانفجار في كل أنحاء المدينة.

ولم تكشف هوية المرأة.

وطوقت الشرطة مكان التفجير، بحسب ما ذكرت صحافية في وكالة فرانس برس في المكان.

وهو الاعتداء الأول الذي يهز تونس منذ 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 عندما فجر انتحاري نفسه في وسط المدينة قرب حافلة للحرس الرئاسي. وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الاعتداء الذي تسبب بمقتل 12 عنصر أمن.

مدار الساعة ـ