انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

أردوغان يصف افتتاح مطار إسطنبول الثالث بالحدث التاريخي (صور)

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/29 الساعة 15:47
حجم الخط

مدار الساعة - وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، افتتاح مطار إسطنبول الثالث، في اليوم الذي يصادف ذكرى تأسيس الجمهورية التركية، بالحدث التاريخي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، اليوم الاثنين، خلال زيارته ضريح مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك بأنقرة، بمناسبة الذكرى الـ 95 لتأسيس الجمهورية.

واعتبر أردوغان أن افتتاح المطار يعد رمزا لقوة تركيا والنجاحات، التي حققتها خلال مسيرة الجمهورية في 95 عاما.

وأضاف أردوغان أن افتتاح المطار يأتي بالتزامن مع تعاظم الهجمات، التي تستهدف الاقتصاد التركي، وأن هذا الحدث يدل بشكل قاطع على مدى صلابة تركيا واقتصادها.

وتحتفل تركيا، اليوم الاثنين، بالذكرى الـ95 لتأسيس الجمهورية، حيث تقام فعاليات مختلفة بهذه المناسبة في كافة أنحاء البلاد.

وعقب الانتهاء من الاحتفالات والمراسم في العاصمة، يتوجه أردوغان إلى إسطنبول لافتتاح "مطار إسطنبول الثالث"، يليه احتفال هناك بذكرى تأسيس الجمهورية.

ومن المتوقع أن يكون المطار الجديد الأكبر في العالم بعد الانتهاء من بنائه بشكل كامل، وسيفتتح الرئيس التركي المرحلة الأولى اليوم، بمراسم احتفالية ضخمة.(الاناضول)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/29 الساعة 15:47