انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

وقفات حداداً على أروح ضحايا حادثة البحر الميت في الجامعات الأردنية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/28 الساعة 20:16
البحر الميت,الأردن,مدار الساعة,جامعة الأميرة سمية,الدفاع المدني,جامعة البلقاء التطبيقية,إربد,عمان,الكرك,معان,الشوبك,العقبة,جامعة مؤتة,الجامعة الهاشمية,جامعة العلوم والتكنولوجيا,الجامعة الألمانية الأردنية,جامعة اليرموك,

مدار الساعة - نظمت جامعات وكليات رسمية وأهلية، اليوم الأحد، وقفات، حداداً على أرواح الطلبة والمواطنين الذين قضوا في الحادث الأليم بمنطقة البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول، تضمنت إقامة صلاة الغائب على أرواحهم، والعديد من الكلمات المعبرة عن تضامن الشعب الأردني كاملاً مع أسر الضحايا في هذا المصاب الأليم.

ففي جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتنسيق مع مجلس طلبة الجامعة، وقفة تضامنية بدأت بدقيقة صمت، وإقامة صلاة الغائب على أرواح الشهداء والدعاء لهم، ولذويهم بالصبر والسلوان، بمشاركة رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي، ونائب الرئيس، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الجامعة.

وقالت رئيس مجلس طلبة الجامعة الطالبة ميس ابو شمط، خلال كلمة ألقتها في الوقفة التضامنية، إننا نسأل المولى عز وجل أن يتغمد من توفى منهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، ومتمنين الشفاء العاجل للمصابين، مشيدة بالجهود التي قامت بها جميع الأجهزة الأمنية والطبية والدفاع المدني، الذين لم يدخروا جهدا في البحث والإنقاذ والإسعاف.

كذلك، نظمت جامعة البلقاء التطبيقية وكلياتها كافة، صباح الأحد، وقفة حدادٍ على أرواح شهداء حادثة البحر الميت.
وقدم رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي باسم أسرة الجامعة أحر التعازي إلى جلالة الملك والأسرة الأردنية الكبيرة، مبيناً أن الأحداث التي مرت على الوطن بالرغم من صعوبتها وشدتها على الأردنيين إلا أنها أثبتت أن الأردن وطناً يمتلك الإنسانية المعززة بأخلاق الهاشميين وشرعيتهم الإنسانية.
ونعى رئيس الجامعة أحد موظفيها الذي قضى خلال الحادثة المرحوم هاشم عيد الزيادات، وهو موظف بعمادة شؤون الطلبة.
وخلال الوقفة التي شهدها عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، أقيمت صلاة الغائب على أرواح الشهداء في حادثة البحر الميت، وقرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء مبتهلين إلى الله – عز وجل - أن يحفظ الله الأردن من كل مكروه.
وشهدت كليات الجامعة في إربد والحصن وعجلون وعمان الجامعية والأميرة عالية الجامعية، والأميرة رحمة الجامعية، والهندسة التكنولوجية والزرقاء والكرك ومعان، بالإضافة إلى الشوبك والعقبة وقفات حداد.

وتخلل هذه الوقفات، التي حضرها عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وموظفيها وطلبتها إقامة صلاة الغائب والدعاء إلى الله – عز وجل – أن يحفظ الأردن ويجنبه مثل هذه النوازل.

كما نظمت جامعة مؤتة وقفة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين وافتهم المنية نتيجة السيول الجارفة في البحر الميت يوم الخميس الماضي.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور طارق المجالي إن الجامعة ومن منطلق تضامنها مع أسر الشهداء الضحايا من الطلبة والمواطنين نظمت هذه الفعالية تعبيراً عن حزنهم ومواساتهم لأسر الضحايا والمصابين، لافتاً إلى أن المصاب الجلل وحد الأردنيين والذين كعادتهم أسرة واحدة بالشدة والرخاء.

وقال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني في الوقفة التي نفذتها الجامعة "تتقدم أسرة الجامعة الهاشمية طلابا وعاملين من الكادر التدريسي والإداري، بالتعازي والمواساة للوطن وقائده وأهالي الشهداء، وتدعو الله العليّ القدير أن يتغمّد شهداء الوطن بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر والسلوان".

كما أقامت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الأحد صلاة الغائب على أرواح شهداء فاجعة البحر الميت، وقدم رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات تعازيه الحارة لأسر الضحايا، داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهلهم الصبر والسلوان.

وشارك الدكتور خريسات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة في أداء صلاة الغائب والتي أقيمت في مسجد جامعة العلوم والتكنولوجيا بعد صلاة الظهر.

كما نظمت الجامعة الألمانية الأردنية وقفة حداد على أرواح شهداء البحر الميت، وأقيمت صلاة الغائب على أرواح الشهداء بمشاركة رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض ونائب رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة وعميد شؤون الطلبة الدكتور رائد خصاونة وحشد من موظفي الجامعة وطلبتها.

وأعربت أسرة الجامعة عن بالغ حزنها وتعازيها لذوي الشهداء، داعين المولى أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته داعين الله أن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

وأقامت أسرة جامعة اليرموك اليوم صلاة الغائب على أرواح الطلبة والمواطنين ممن قضوا في فاجعة البحر الميت، وذلك ضمن وقفة الحداد التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع اتحاد طلبة الجامعة.

وشارك في الصلاة رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي، ونواب الرئيس، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، ورئيس اتحاد طلبة الجامعة، وحشد من طلبتها، حيث قامت جموع المصلين بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الوطن الذين فاضت أرواحهم الى الله عزّ وجل في حادثة البحر الميت، والدعاء للمصابين بالشفاء العاجل، ولذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ الله الأردن قيادة وارضا وشعبا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/28 الساعة 20:16