انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الصحة يتفقد مستشفى البشير

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى البشير
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/28 الساعة 17:57
حجم الخط

مدار الساعة - اطمأن وزير الصحة الدكتور غازي الزبن صباح اليوم الاحد على الوضع الصحي للمصابين الراقدين على أسرة الشفاء في مستشفى البشير اثر حادثة البحر الميت. جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الزبن إلى المستشفى الذي امضي فيه نهارا كاملا للوقوف عن كثب على الخدمات التي تقدم لمراجعي المستشفى رافقه فيها أمين عام الوزارة الدكتور حكمت أبو الفول وكبار مسؤوليها.

وشدد على ضرورة تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمرضى مؤكدا ضرورة التفاعل التواصل الايجابي وتلبية الاحتياجات من قبل الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في المستشفى بأفضل وجه ومتابعة الوضع الصحي للمدخلين إلى المستشفى عن كثب.

واستمع الدكتور الزبن إلى المصابين اثر الحادثة وذويهما وأية احتياجات لديهما مؤكدا تلبية احتياجاتهما الطبية على أفضل وجه.

وأثنى على مبادرتهما وتضحيتهما بالذات في سبيل إنقاذ ما يستطيعون إنقاذه من أطفال أثناء مداهمة المياه لهم مشيدا بحرصهما الإنساني الرفيع.

وتفقد الدكتور الزبن سير العمل في مشروع إنشاء مبنى الإسعاف والطوارئ الجديد في مستشفيات البشير البالغة كلفته 23 مليون دولار، بتمويل من الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي.

وأوعز إلى الجهات المعنية في الوزارة بالإسراع في انجاز هذا المشروع الحيوي والهام الذي من شأنه تطوير واقع الخدمة الاسعافية لمستشفيات البشير.
وبين أن مشروع المبنى الجديد سيتيح المجال لزيادة عدد الأسرة في الإسعاف والطوارئ لتصل إلى 150 سريرا.

وأوعز إلى الجهات المعنية في الوزارة بإعادة تأهيل وتطوير قسم جراحة التجميل والحروق وإجراء الصيانة اللازمة له وتزويده بالأجهزة الطبية الأكثر حداثة وتطورا مؤكدا أهمية هذا القسم الذي يقدم خدمات طبية نوعية على مستوى المملكة.

وشملت الزيارة مبنى الخدمات الذي يضم المطبخ ومستودع الأغذية موعزا بإجراء الصيانة التي يحتاجها المبنى بالسرعة القصوى.
وشدد الدكتور الزبن على ضرورة توسعة العيادات الخارجية في مستشفيات البشير التي يراجعها يوميا اعداد كبيرة من المرضى بالاستفادة من المساحات الكبيرة غير المستغلة بشكل جيد.

كما شملت الزيارة مستشفيات البشير الذي يضم أربعة مستشفيات كبرى، وهي مستشفى النسائية والتوليد والأطفال، والجراحة التخصصية، والأمراض الباطنية والجلدية والأشعة التشخيصية، إضافة إلى مستشفى الإسعاف والطواريء والعيادات الخارجية واقسامها.

واستهل الدكتور الزبن الزيارة باجتماع موسع مع مدير إدارة ومدراء مستشفيات البشير مؤكدا العمل بروح الفريق الواحد المتجانس من اجل تحقيق أعلى مستوى من الخدمة الطبية.

وعرض مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات الهيكل التنظيمي الجديد لمستشفيات البشير ومؤشرات الأداء خلال الربع الأول من عام 2018 مبينا أن عدد الدخولات بلغت 21991 وان نسبة إشغال 69% حيث أجريت 7287 عملية جراحية، وبلغ مراجعي الإسعاف والطوارئ 145926 حالة، فيما بلغ عدد المراجعين للعيادات 146816 وبلغ معدل صرف الوصفات اليومي للأدوية 3333 في جميع صيدليات مستشفيات البشير.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/28 الساعة 17:57