انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الأردن.. حكاية البار ومطعم زوجة السفير وعشاء الرزاز وعطوان وصراع المناصير والمصري ولهذا السبب سعد الحريري في عمان

مدار الساعة,دائرة الشؤون الفلسطينية,وزارة الخارجية,المملكة الأردنية الهاشمية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/28 الساعة 11:41
حجم الخط

الحريري في عمّان.. لهذا السبب العائلي

أعلن رئيس الحكومة البنانية سعد ​الحريري عن زيارة سيقوم بها إلى العاصمة الأردنية عمّان اليوم الأحد، وقال "سأسافر (الأحد) الى الأردن لأسباب عائلية وسأعود مساء". "مدار الساعة" علمت أن الاسباب تتعلق بتقديم واجب العزاء في المرحوم صلاح الدين البيطار، الذي توفي امس، وهو والد زوجة شقيقه أيمن الحريري.


بار.. ودبلوماسيون

دبلوماسيون عرب وأجانب يقضون أوقات فراغهم مساءً في بار افتتح حديثاً في عبدون.

متقاعدون عسكريون يلومون الرزاز

لام متقاعدون عسكريون حضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مأدبة العشاء التي اقامها الدكتور عمر الجازي على شرف الصحفي عبد الباري عطوان، الذي تنبأ بانهيار الأردن. وقالوا أليس الرزاز من أدخل معارضاً للنظام وزيراً في حكومته. وقالو أيضاً "شو اللي بيصير بالأردن".

زياد وصبيح

لم يعد الانزعاج والانتقاد الذي يبديه مدير مجموعة المناصير معين قتادة خافياً بسبب دخول شركات صبيح المصري على خط "الكازيات". الذي هو بالأساس يعد احدى إمبراطوريات المناصير.

إلى غير المدعوين.. عند الرفاعي

قال احد المرافقين لمسؤول ان معلمه مدعو يوم الثلاثاء الى عشاء عند رئيس الوزراء الاسبق سمير الرفاعي. واستدرك "كمان بعض الوزراء العاملين سوف يحضرون العشاء".

تنافس النائب والرئيس

يحتدم التنافس بين برلماني مخضرم وبين رئيس وزراء أسبق على تعيين مدير لدائرة الشؤون الفلسطينية التابعة لوزارة الخارجية خلفا لنضال حداد القائم بأعمال المديرية الذي سيحال إلى التقاعد في الخامس من الشهر المقبل، البرلماني المخضرم يدعم مرشحاً بينما رئيس الوزراء الأسبق يدعم آخر.

رئيس ورجل الاعمال

رئيس وزراء وعمل وزيراً لاكثر من مرة. كان يتحدث دائماً عن محاربة الفساد والفاسدين. دعم قرابة له للحصول على وكالات لشركات دولية والنيل من شركات اردنية محترمة لصالح "قرابته".

ممدوح العبادي ورجائي المعشر

نائب رئيس الوزراء السابق ممدوح العبادي (ابو صالح) جلس في احدى المناسبات قبل ايّام بجانب نائب رئيس الوزراء الحالي رجائي المعشر (ابو صالح) على كنبة واحدة ودار الحديث بين الرجلين حول شؤون البلاد.. والعباد أيضاً.

اسين ارجن.. ما قصرتي

أنهت مديرة مكتب الوكالة التركية للتعاون والتنسيق اسين ارجن مهام عملها في عمّان وانتقلت إلى أوكرانيا.

سفيران خليجيان

سفيران خليجيان خدما في عمان في السنوات الماضية اشتريا شقتين؛ الأول في عبدون والثاني في أم اذينة.

مطعم لزوجة سفير

زوجة سفير غير عربي افتتحت قبل فترة مطعماً في أحد الشوارع المتفرعة من شارع مكة. هذا المطعم يشهد حضوراً دبلوماسياً كثيفاً.

سلامة حماد: قتل اللواء الحناينة.. بدون امتداد سياسي

وصف وزير الداخلية الأسبق سلامة حماد، مقتل اللواء المتقاعد من جهاز المخابرات حابس الحناينه بالجريمة البشعة، مشدداً في الوقت ذاته على أنها "ليس لها اي امتداد سياسي". حديث حماد، جاء خلال استقباله باسم اهالي مادبا وذوي الفقيد، جاهة وطنية من شيوخ ووجهاء عشائر المملكة الأردنية الهاشمية ترأسها النائب الأسبق الدكتور محمد جميل الثبيتات العمرو، لأخذ عطوة عشائرية على خلفية مقتل اللواء الحناينه.

على اتصال

عدد من السفراء العرب في عمان كانوا على اتصال مع وزارات خارجية بلدانهم يوم الخميس الماضي حتى فجر الجمعة لاطلاعهم على آخر مستجدات مأساة البحر الميت.

أزمة الحكومة وورطة النواب

دبلوماسي غربي رفيع قال: ان الأردن بلد مستقر سياسياً، والحكومة في "أزمة" ومجلس النواب في " ورطة"... بسبب مشروع قانون الضريبة.

خطأ حكومي

سفير غربي قال: إن ما حصل في البحر الميت واستشهاد "الملائكة" الأطفال ادمى قلوبنا وادمع عيوننا وابكانا، ولكن حتماً هناك خطأ حكومي.

تأخير في صفقة القرن

سفراء دول اجنبية في عمان يؤكدون ان صفقة القرن غير جاهزة بعد، بسبب الشؤون الامنية المعقدة في الشرق الأوسط.

ابو مازن يفكر جدياً بالاستقالة

مصادر سياسية فلسطينية لمدار الساعة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس يفكر جديا بالتنحي عن السلطة لأسباب صحية ولكن لا زال البحث جارياً عن بديل وهناك ثلاثة اسماء: منيب المصري، مروان البرغوثي. وناصر القدوة.. والعلم عند الله.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/28 الساعة 11:41