انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشريدة يتحدث عن إلغاء حفل الموسيقار ياني: ’كان سيحقق فائضاً كبيراً‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/17 الساعة 16:44
حجم الخط

مدار الساعة- قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة إن الموسيقار العالمي ياني لديه 250 مليون معجب وهذا الأمر سيساهم في دعم العقبة سياحيا، وإعادتها إلى الساحة العالمية.

وقال الشريدة في تصريحات لفضائية محلية إن الأردن والعقبة شهدتا ركودا اقتصاديا كبيرا في الفترة الماضية، ولم نستطع الاستفادة كأردن من ما يدور من حولنا من أحداث لجذب السياح.

وأضاف أنه في ضوء كل ذلك استطاعت سلطة العقبة في دعم وترويج العقبة والاستفادة من موقعها الاستراتيجي، حيث تقدمت احدى الشركات الخاصة بتنظيم المهرجانات بمقترح لاقامة حفل على سوية عالمية واستقطاب الموسيقار العالمي ياني إلى العقبة.

وأكد شريدة أن النشاط سيسدد ثمن السلفة وسيحقق إيرادا كبيرا من تكاليف بيع التذاكر، بالإضافة لدعم من الشركات والمشاريع السياحية المختلفة وسيحقق فائضا كبير من ذلك، حيث أن الدعم مرتبط بتحقق الإيرادات.

وتابع شريدة: "النشاط سيستقطب 5 الاف سائح، والتذكرة ستباع بـ 100 دينار والمجموع الكلي هو 500 ألف دينار".

وأثار الدعم الكبير المقدم من سلطة العقبة لدعم حفل ياني جدلا شعبيا كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة إن تقديم الدعم لاقامة حفل الموسيقار العالمي ياني في العقبة شهر نيسان القادم، والذي ينفيذه القطاع الخاص، وان مجلس المفوضين اعتبر الدعم سلفة سيتم استعادتها من بيع التذاكر والدعم الذي يقدم من قبل المؤسسات والشركات السياحية المعنية باقامة هذا الحفل .

مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/17 الساعة 16:44