انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الأوقاف يدعو الائمة والخطباء لتعزيز ’الإيجابيات‘ ومواجهة الشائعات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/25 الساعة 10:56
حجم الخط

مدار الساعة - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل ضرورة أن تواصل مديريات الاوقاف بالميدان من عملهما بما يحقق رسالة الاوقاف ويترجم رؤيتها على أرض الواقع.

وأضاف أبو البصل خلال اللقاء الذي جمعه بمدراء الاوقاف بالمملكة بحضور امين عام الوزارة المهندس عبدالله العبادي أن عمل مديريات الاوقاف في الميدان له أبعاد دينية واجتماعية وأمنية واقتصادية وتنمية، وهو ما يستوجب علينا العمل بجد واجتهاد ضمن القوانين والأنظمة والتعليمات وبما يتماشى مع خدمة المواطن والمصلحة العامة.

وأوضح أن رسالة الأئمة والوعاظ والخطباء والواعظات والمؤذنين هي رسالة حقيقة يدرك الجميع أهميتها في نشر وسطية الإسلام واعتداء الفكر ومناهضة التطرف والتشدد والتعصب والاشاعة التي غزت مجتمعنا اليوم.

وأوضح أن من الواجب على الائمة والخطباء تعزيز الإيجابيات في المجتمع ومحاربة السلبيات بالفكر، المبني على الأدلة الشرعية المنبثقة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

وفيما يتعلق بمواجهة الإشاعة ورفضها قال أبو البصل إن من أخطر ما يهدد المجتمعات هي الإشاعة لأن الناس تبني عليها أفكارهم ومعلوماتهم وتصبح الاشاعة حقيقة مسلم بها بالرغم من عدم صحتها.

كما أشار إلى ضرورة التركيز على الإنتاجية في المجتمع وسيادة القانون، لأن هناك من يحاول أن يعبث بالأمن الوطني للدولة.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/25 الساعة 10:56