انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأمانة تزيل نفايات انتخابات بلدية الموقر

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/25 الساعة 09:22
مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,البوليتكنك,جامعة البلقاء التطبيقية,أمانة عمان الكبرى,الهيئة المستقلة للانتخاب,أمانة عمان

مدار الساعة - أثارت صورة لتكدس النفايات بصورة كبيرة أمام أحد بوابات كلية الهندسة التكنلوجية "البوليتكنك" التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية من الخارج استياء عاماً من الطلاب والمواطنين الذين يسكنون تلك المنطقة المعروفة باسم "الحزام الدائري" والتي تتبع صلاحيات أمانة عمان الكبرى.

وتراوحت ردود فعل المواطنين على هذه المكرهة الصحية بين من اعتبرها ثقافة خاطئة لدى المواطنين لعدم التزامهم برمي النفايات بالأمانة المخصصة لها، فيما حمّل آخرون الجامعة مسؤولية المحافظة على النظافة أمام الجامعة، وحمل آخرون أمانة عمان الكبرى مسؤولية إزالة هذه النفايات بالوقت المناسب.

من جهته قال مدير الإعلام في جامعة البلقاء التطبيقية أحمد المناصير أنّ الجامعة تواصلت سابقاً مع أمانة عمّان لإزالة هذه النفايات، وأنّ موقع النفايات يقع خارج أسوار الجامعة وأن الجامعة لا تتحمل مسؤوليتها.

وقال أحد طلاب الكلية بأنّ هذه النفايات ناتجة عن استخدام الهيئة المستقلة للانتخابات الكلية في انتخابات بلدية الموقر يوم السبت 20 تشرين الأول كمركز رئيسي للتجميع والفرز.

من جهته قال م. محمد الطيطي المدير التنفيذي للبيئة في أمانة عمان الكبرى أنه تمّ اليوم مساء إزالة كافة النفايات من الموقع المذكور، وأوضح أنّ سبب التأخر في إزالتها هو إعاقة اصطفاف سيارات الطلبة في الموقع لآليات وكوادر أمانة عمان طول اليوم، بحسب الراي.

وقال الطيطي أنه تم التواصل أكثر من مرة مع موظفي الجامعة للتعاون معنا بهذا الخصوص إلا أنه لم يجد أي استجابة منهم، وأنه سيقوم بترتيب زيارة لعميد الكلية لوضعه بصورة هذه التفاصيل.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/25 الساعة 09:22