انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

تسجيل «أول وقفية» في الجامعة الأردنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الجامعة الأردنية,دائرة قاضي القضاة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/24 الساعة 18:29
حجم الخط

مدار الساعة - سجلت في الجامعة الأردنية اليوم الاربعاء أول وقفية بعد أن اصدر مجلس أمناء الجامعة التعليمات المرتبطة بتنفيذها وتسجيلها لدى دائرة قاضي القضاة .

ونظام الوقفية منتشر في جامعات حول العالم وتستعين بريعها للصرف في مساعدة الطلبة المحتاجين واحتياجات وسائل التعليم والبحث العلمي وتطوير البنى التحتية في المباني والتجهيزات في الجامعات .

والوقفية التي تم تسجيلها جاءت بتبرع كريم وسخي من الموظف في وحدة الصناديق المالية مروان العتوم والدكتور رائد أبو مؤنس من كلية الشريعة.

ووقع وثائق الوقفية رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة وعن دائرة قاضي القضاة فضيلة الدكتور حازم الهزايمة .

وأعرب القضاة عن تقدير الجامعة وامتنانها للمتبرعين ,مشيراً إلى أهمية نشر ثقافة نظام الوقف الذي ابتكره المسلمون للتقرب إلى الله من خلال المشاركة في بناء مجتمعاتهم ومؤسساتهم الخيرية والخدمية .

وأكد عزم الجامعة على توسيع نطاق الوقفية لتمكين الراغبين من المشاركة فيها خصوصا وان مجالات أنفاق ريعها وفقاً للشريعة الإسلامية يشمل بناء ودعم المدارس والجامعات لما تقوم به من دور تنويري وبناء شخصية الإنسان ومحاربة الجهل والتخلف في المجتمعات الإنسانية .

بدوره أشار أستاذ الشريعة الإسلامية / ممثل الجامعة في تسجيل الوقفية الدكتور باسل الشاعر إلى أليات تسجيل الوقفيات حيث يتم جمع الأموال من وجوه الخير ليصار إلى استثمارها وانفاق ريعها في غايات محدده وفقاً للشريعة الإسلامية من بينها مساعدة الطلبة المحتاجين وتنمية البحث العلمي وتحديث البنى التحتية في الجامعة .(بترا)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/24 الساعة 18:29