انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كهرباء إربد توافق على مطالب عمالية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الضمان الاجتماعي
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/24 الساعة 13:27
حجم الخط

مدار الساعة - وقعت شركة كهرباء محافظة اربد والنقابة العامة لعمال الكهرباء بالاردن اتفاقية عقد عمل جماعي استجابت لمجموعة مطالب عمالية تقدمت بها النقابة في شباط من العام الجاري متصلة بشروط وظروف العمل .

ونصت الاتفاقية على مساهمة الشركة بمبلغ 10 الاف دينار سنويا لدعم صندوق الخدمة الاجتماعية الخاص بفرع النقابة في اربد وتعديل مواعيد ترفيعات العاملين لتكون ربعية سنوية بدلا من الالية المتبعة حاليا التي تحصرها بالربع الاول من كل عام على ان يتم اجراء امتحان للمرشحين للترفيع .

كما نصت على معادلة الشهادات الجامعية للموظفين في مجموعة الوظائف الفنية والمهنية والحرفية والمالية والادارية والحاسوبية شريطة ان تكون الشهادة متصلة بطبيعة العمل ولا يقل تقديرها عن جيد بحيث تتم المعادلات ضمن الشروط لمرة واحدة خلال العامين 2018 و 2019 دون تعديل للاسس والشروط الواردة في نظام العمل .

واقرت الاتفاقية تشكيل لجنة مشتركة من النقابة وادارة الشركة لدراسة اسس تحفيز الموظفين المستحقين للتقاعد المبكر حسب قانون الضمان الاجتماعي على ان تنهي اللجنة اعمالها قبل بداية حزيران من العام القادم .

كما اقرت منح الموظفين الحاصلين على شهادات جامعية وتعذر نقلهم لوظائف اعلى زيادتين استثنائتين حسب اخر زيادة سنوية حصل عليها كل خمس سنوات وبحد اقصى مرتين خلال فترة الخدمة اضافة الى ادخال علاوة بدل التعامل مع النقد التي يتقاضاها امناء الصناديق ضمن مفردات الراتب لاخضاعها لاقتطاعات صندوق الادخار والتامين الصحي فقط استثنائها من تعويض ترك الخدمة .

وخفضت الاتفاقية نسبة تحمل المشترك في صندوق التامين الصحي على الاجراءات الطبية كافة لتصبح 25 بالمئة بدلا من 30 بالمئة مع استثناء المستشفيات والعمليات بحيث تبقى كما هي .

واستنادا للاتفاقية تقرر اسقاط المطالب التي وردت بكتاب النقابة الذي تقدمت به في شهر شباط اضافة التزامها بعدم التقدم باية مطالب عمالية خلال مدة سريانها والبالغة سنتين تبدأ من تاريخ نفاذها باثر رجعي اعتبارا من الاول من ايار من العام الحالي . ووقع الاتفاقية عن الشركة مديرها العام المهندس احمد الذينات وعن النقابة رئيسها علي فلاح الحديد وامين سر فرع اربد المهندس عطا الشياب .(الراي)

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/24 الساعة 13:27