انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

شاهد: الصين تفتتح أطول جسر مائي في العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/23 الساعة 11:13
مدار الساعة,اقتصاد,

مدار الساعة - افتتح الرئيس الصيني، شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، أطول جسر مائي في العالم يربط بين هونغ كونغ وماكاو والبر الصيني الرئيسي، في الوقت الذي تشدّد الصين فيه قبضتها على مناطقها التي تتمتّع بحكم شبه ذاتي.

وأعلن شي افتتاح الجسر رسمياً خلال احتفال في قاعة تقع في أحد موانئ مدينة جوهاي الجديدة جنوبي البلاد، وسط حضور زعيمي مدينتي هونغ كونغ وماكاو.

وأمام شاشة ضخمة تنقل مشاهد للجسر يصاحبها عرض للألعاب النارية، قال الرئيس الصيني: "أعلن افتتاح جسر هونغ كونغ- جوهاي- ماكاو رسمياً".

ويربط الجسر، الذي يبلغ طوله 55 كيلومتراً (34 ميلاً) ويتضمّن نفقاً تحت الماء، ما بين جزيرة لانتاو في هونغ كونغ، ومدينة جوهاي، وجزيرة ماكاو؛ عبر مياه نهر اللؤلؤ.

ويُعدّ هذا المشروع الضخم الذي يربط هونغ كونغ بالبر الصيني الثاني من نوعه بعد افتتاح خط سكة حديد للقطارات السريعة، الشهر الماضي، وهو جزء من استراتيجية بكين لتشكيل منطقة اقتصادية كبرى، وفق ما نشر موقع "سكاي نيوز".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/23 الساعة 11:13