انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هكذا وصف خاشقجي قاتله قبل اغتياله

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,ولي العهد
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/22 الساعة 23:54
حجم الخط

مدار الساعة - كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن دور سعود القحطاني المستشار السابق، في استدراج جمال خاشقجي إلى مصيره المحزن ومقتله في القنصلية السعودية بإسطنبول.

تقول الصحيفة إنه في الأشهر التي سبقت اختفاءه أخبر خاشقجي أصدقاءه بأنه تلقى مكالمات من مسؤول كبير بالدولة حثه على إنهاء منفاه الاختياري والعودة إلى بلاده، وتضمنت الدعوة وعداً بالعودة الآمنة، وحتى إمكانية الحصول على وظيفة مع ولي العهد محمد بن سلمان.

ويذكر مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" أن خاشقجي أخبر أصدقاءه بأنه لا يثق في العرض أو المسؤول الذي نقله له، وهو القحطاني، ووصفه بأنه رجل "زئبقي".

ووصفت الصحيفة القحطاني ذا الأربعين عاماً بأنه شخصية "نكرة" بالنسبة للغرب، لكنه يُعرف في السعودية بأنه يكاد يكون المسؤول الأكثر نفوذاً.

وخلال الأيام الأخيرة، سخر القحطاني ممَّا وصفه بيانات تركية غريبة تلقي باللائمة على المملكة في اختفاء خاشقجي، ونفى أن يكون له أي دور في مؤامرة بتهديده بموت رهيب.

واختفى خاشقجي في الثاني من أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول.

وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريحات إعلامية، إنها رافقته حتى مبنى القنصلية، وإنه دخل المبنى ولم يخرج منه. الخليج اون لاين

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/22 الساعة 23:54