انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السفارة الباكستانية في عمّان تحتفل بـ «يوم الدفاع» (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,عيد الجيش,القوات المسلحة,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/22 الساعة 23:11
حجم الخط

مدار الساعة - بحضور السفير الباكستاني في عمّان جنيد رحمت، أقام الملحق العسكري بالسفارة العقيد الركن راجا تنفير خان، مساء الإثنين، حفل استقبال بمناسبة "يوم الدفاع " (عيد الجيش الباكستاني)

وألقى السفير الباكستاني كلمة قال فيها إن الباكستانيين يحتفلون بـ "يوم الدفاع " احياء لذكرى التضحيات التي تقدمها القوات المسلحة الباكستانية في الدفاع عن الوطن الأم ولتجديد تصميمها في الدفاع عن البلاد، في الوقت الذي تواجه به تحديات أمنية داخلية وخارجية .

وأشار السفير رحمت إلى المهنية العالية التي تتمتع بها القوات المسلحة الباكستانية حيث أهلها ذلك لتلعب دورا مهما بالمشاركة في مهمات حفظ السلام ومكافحة الإرهاب .

وأشاد بالعلاقات التي تربط الأردن وباكستان واصفا إياها بـ " العلاقات الراسخة والتفاهم المتبادل ".

من جهته ، أكد الملحق العسكري في السفارة العقيد الركن راجا تنفير خان متانة العلاقات القائمة بين القوات المسلحة في الأردن والباكستان الضاربة القائمة على مبادئ الاحترام المتبادل والثقة والتعاون الوثيق.

وعبر في كلمته عن أهمية هذه المناسبة التي يتجدد فيها الاحترام والتقدير للتضحيات الغالية التي قدمها الجنود الباكستانيون من أجل الدفاع عن بلادهم وإحباط مخططات العدو.

وأشاد خان بالشجاعة الاستثنائية التي أبداها الجنود الباكستانيون أمام التهديدات الداخلية والخارجية ونجاحهم في التصدي لها.

ونوه بعلاقات الجيش الباكستاني بالجيش الأردني .. وقال أن هذه العلاقات تتمتع بمستوى عال .

حضر الحفل مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية السفير سامي غوشة وعدد من السفراء المعتمدين لدى البلاط الملكي وعدد من ضباط الجيش العربي والملحقون العسكريون المعتمدون وعدد من المدعوين

السفير البحريني في الأردن احمد الرويعي

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/22 الساعة 23:11