اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تراجع حدة هطول الامطار اعتبارا من يوم غد الجمعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/16 الساعة 17:20
مدار الساعة,الاردن,معان,الشوبك,الطفيلة,الكرك,المزار,مؤتة,جرش,عمان,تلاع العلي,الجبيهة,الجامعة الأردنية,درجات الحرارة,العقبة,

مدار الساعة- توقع مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي أن تبقى الاجواء خلال ساعات نهار اليوم الخميس باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والآخر( على فترات) في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة.

وقال سماوي في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن الامطار تكون خلال ساعات نهار اليوم غزيرة على فترات مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد أحياناً مع تساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000متر.

وتكون الأجواء في باقي مناطق المملكة (المناطق الشرقية، المناطق الجنوبية الشرقية والأغوار الجنوبية) غائمة جزئياً مع تساقط زخات من المطر على فترات تكون غزيرة احيانا،ً كما يحتمل تساقط زخات من الثلج احيانا فوق المناطق الشمالية الشرقية من المملكة.

أما في ساعات مساء اليوم فتستمر الاجواء ماطرة بين الحين والآخر، كما تتساقط الثلوج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 900م عن سطح البحر (المناطق الشمالية والوسطى الجنوبية الغربية من المملكة).

أما المناطق المتوقع أن تشهد هطولات ثلجية فجاءت على النحو التالي: رأس منيف، معان، الشوبك، طيبة البتراء، راس النقب،الطفيلة، الرشادية، القادسية، الكرك (القصر، عي، المزار ومؤتة)، جرش (سوف، ثغرة عصفور) واجزاء من عمان الغربية تلاع العلي، الجبيهة، ضاحية الرشيد، الجامعة الأردنية، خلدا، كما يتوقع تساقط الثلوج فوق اجزاء من المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من المملكة ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول تدريجيا على الاجزاء الشمالية والوسطى من المملكة مع بقاء فرصة لسقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية.

وعن يوم غد الجمعة تبقى الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً، واعتباراً من ساعات الظهيرة تتناقص الغيوم تدريجياً وتميل الأجواء إلى الاستقرار، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل يتشكل الانجماد والصقيع في المناطق الجبلية والبادية والسهول والأغوار الشمالية ويتوقع حدوث الانجماد ليلة الجمعة وساعات الصباح الباكر من يوم السبت.

وعن يوم السبت يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة جداً في المناطق الجبلية وباردة نسبياً في مناطق البادية والأغوار والعقبة مع ظهور غيوم عالية الارتفاع، والرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة، ويتشكل الانجماد في ساعات الليل المتأخرة في المناطق الجبلية والبادية والسهول والأغوار الشمالية.

وحذر سماوي من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر وتساقط الثلج وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار المثار بفعل الرياح النشطة أحياناً في المناطق الصحراوية الجافة الجنوبية والجنوبية الشرقية، بالإضافة الى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية والانجماد أثناء الليل وصباح غد الجمعة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/02/16 الساعة 17:20