انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الملك: قررنا إنهاء ملحقي الباقورة والغمر من اتفاقية السلام من أجل الاردن(صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/21 الساعة 13:10
الباقورة,الاردن,مدار الساعة,الملك عبدالله الثاني,الأردن,الحسينية,اقتصاد,فلسطين,الديوان الملكي,

مدار الساعة - قال جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، إن الأردن قرر إنهاء الملحقين اللذين سمحا لإسرائيل باستخدام أراضي الباقورة والغمر.

وأضاف جلالته، خلال لقائه شخصيات سياسية في قصر الحسينية، أنه تم اليوم إعلام إسرائيل بالقرار الأردني بإنهاء العمل بملحقي اتفاقية السلام.

وقال جلالته إن "الباقورة والغمر أراض أردنية وستبقى أردنية، ونحن نمارس سيادتنا بالكامل على أراضينا".

وأشار جلالة الملك، خلال اللقاء، إلى أن موضوع الباقورة والغمر، الذي تم تناوله بشكل كبير، على رأس أولوياتنا منذ فترة طويلة، مؤكدا جلالته "أولوياتنا في مثل هذه الظروف الإقليمية الصعبة هي حماية مصالحنا، وعمل كل ما يلزم من أجل الأردن والأردنيين".

وثمن الحضور القرار المهم بإنهاء العمل بالملحقين، الذي يعتبر قرارا وطنيا يخدم المصالح الأردنية العليا.

وتحدث الحضور، خلال اللقاء، عن عدد من القضايا المرتبطة بالشأن المحلي، منها الأوضاع الاقتصادية، والإصلاح السياسي، وسيادة القانون، لافتين إلى أهمية الأوراق النقاشية لجلالة الملك بهذا الخصوص.

كما تطرق إلى جملة من الملفات الإقليمية، خصوصا القضية الفلسطينية وتطورات الأزمة السورية، وما يبذله الأردن من جهود للتعامل مع أزمات المنطقة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته ووزير الخارجية وشؤون المغتربين.




مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/21 الساعة 13:10