انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دي مستورا يعلن استقالته كمبعوث أممي إلى سوريا

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/17 الساعة 23:27
حجم الخط

مدار الساعة - قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، الأربعاء، إنه سيتنحّى عن منصبه، نهاية شهر نوفمبر القادم.

جاء ذلك في إفادته أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي، في جلستهم المنعقدة حالياً بشأن ملف الأزمة السورية في المقر الدائم للأمم المتحدة بنيويورك.

وتابع المبعوث الأممي لأعضاء المجلس: "سوف أغادر مهمتي في الأسبوع الأخير من نوفمبر؛ لظروف شخصية".

ولم يوضح دي مستورا أسباب مغادرته منصبه، مكتفياً بالقول إن الخطوة جاءت "لظروف شخصية".

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، عيّن الدبلوماسي الإيطالي، ستيفان دي مستورا، مبعوثاً خاصاً إلى سوريا، في شهر يوليو 2014، خلفاً للدبلوماسي الجزائري الأخضر الإبراهيمي، الذي استقال في منتصف مايو 2014.

وولد ستيفان دي مستورا في السويد، ويحمل الجنسيتين السويدية والإيطالية، وسبق له أن شغل منصب نائب وزير الخارجية في إيطاليا، كما عمل في الأمم المتحدة لأكثر من ثلاثة عقود، ويتمتّع بخبرة كبيرة في العمل داخل مناطق النزاع.

وسبق لدي مستورا أن ترأس بعثات للأمم المتحدة في العراق بين عامي 2007 و2009، وفي أفغانستان بين عامي 2010 و2011، كما شغل مناصب تابعة للأمم المتحدة في الصومال والسودان والبلقان، وعمل نائباً لمدير برنامج الغذاء الدولي التابع للأمم المتحدة بين عامي 2009 و2010.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/17 الساعة 23:27