مدار الساعة -اُختتمت في طبابة سلاح الجو الملكي، اليوم الأربعاء، فعاليات دورة طب الطيران السابعة، بحضور مدير عام الخدمات الطبية الملكية وقائد سلاح الجو الملكي.
واستمع الحضور إلى إيجاز قدمه قائد طبابة سلاح الجو الملكي حول مجريات الدورة، والتي تناولت محاور متخصصة في طب الطيران وصحة الطيارين وأطقم الطائرات، بمشاركة محاضرين من سلطة الطيران المدني.وشارك في الدورة أطباء من تخصصات الأنف والأذن والحنجرة، وطب وجراحة العيون، والطب النفسي، وجراحة الأسنان، إضافة إلى كوادر تمريضية من مركز الإخلاء الجوي.وهدفت الدورة، التي استمرت خمسة أسابيع، إلى رفع كفاءة المشاركين وإكسابهم المعارف والمهارات المتخصصة في طب الطيران، والتعريف بمهام وواجبات طبابة سلاح الجو الملكي ومركز الإخلاء الجوي التابع لها.وتضمنت الدورة محاضرات نظرية وتدريبات وزيارات ميدانية، اطّلع خلالها المشاركون على الإجراءات الطبية المتبعة لأطقم الطائرات، وآليات تنفيذ عمليات الإخلاء الجوي ونقل المصابين والمرضى إلى مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.وفي ختام الحفل، وُزعت الشهادات والجوائز التقديرية على الخريجين.تخريج دورة طب الطيران السابعة في طبابة سلاح الجو الملكي
مدار الساعة ـ








