انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لبنان يرحب بفتح المعبر الحدودي بين الأردن وسوريا.. والسفيرة ترايسي تعلن عن أولى الشحنات البرية إلى المملكة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/14 الساعة 18:01
حجم الخط

مدار الساعة - وصفت السفيرة اللبنانية في عمان ترايسي داني شمعون قرار فتح المعبر الحدودي بين سوريا والأردن بـ " الأمر الإيجابي الكبير".

وقالت ترايسي في تصريح مقتضب لـ "مدار الساعة" أن أول شحنة برية من لبنان إلى الاردن عبر المعبر الحدودي ستكون "تفاحاً لبنانياً".

وأعربت عن أملها بان تعود التجارة البينية عن طريق البر بين لبنان والأردن إلى ما كانت عليه في السابق، واصفة هذا الأمر بـ"الشيء الأساسي" بين لبنان والأردن.

وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات أعلنت اليوم الاحد عن فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الاردن وسوريا يوم غد الاثنين.

واشارت غنيمات الى ان اللجان الفنية الاردنية السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لاعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد في مركز حدود جابر، وان الاجتماعات أفضت إلى الاتفاق على فتح المعبر اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافق الخامس عشر من تشرين أول.

واكدت غنيمات أن معبر جابر نصيب الحدودي بين البلدين الشقيقين يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين الأردن وسوريا وعبرهما الى العديد من الدول.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/14 الساعة 18:01