انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اطلاق مبادرة تيرا برين الثانية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الملك عبد الله الثاني,العمليات الخاصة,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/14 الساعة 17:19
حجم الخط

مدار الساعة - تحت افتتاح معالي امين عمان د يوسف الشواربة أطلق فريق مبادرة ثاني فعالياتها يوم الجمعة الماضي خلال لقاء جمع بين الشباب تيرا برين وأصحاب قصص نجاح مميزة ومؤثرة في المجتمع ، بحضور شخصيات اجتماعية ورائدي أعمال، وذلك في مركز الحسين الثقافي راس العين .

احمد ذياب مؤسس تيرا برين قال ان هذه الفعالية وهي الثانية تقام تحت شعار "الاستعداد هو النجاح" تهدف الى رصد الافكار وبث الامل في جيل ناشئ يستثمر في نفسه منفتح على العالم مواكباً لأحدث التطورات العالمية .

وعن سبب تسمية المبادرة "Tera Brain"موضحاً : "يبدو الاسم غريبا نوعا ما، لكن وراءه قصة صغيرة، حدثت عندما ذهبت لشراء لاب توب، وبدأ صاحب المتجر يسألني كم تيرا تفضل، واتضح لي أن تيرا تعني 1024 جيجا، وعليه خطر ببالي اسم المبادرة وهو تيرا برين، وهي أن نقدم للشباب 2048جيجا من المعلومات خلال ٤ ساعات أي كما كبيرا من المعلومات يدخل الدماغ لأهميته خلال مدة زمنية قصيرة."

واكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الامانة تدعم إقامة الفعاليات الثقافية المجتمعية التي توفر مساحات أمام الشباب للابتكار وتطوير ذاتها لأجل مستقبل أفضل ، وتعمل كمنظومة اجتماعية حاضنة للأفكار والابتكار وقصص النجاح.

وتهدف المبادرة وفقا لداعمها الدكتور طارق خريس الى الاحساس بالمسؤولية تجاه المجتمع من خلال الاعتماد على دعم الشباب للتطوير ومشاركتهم نخبة من الخبراء قصص نجاح لمشاريع بالإمكان السير بها.


وتلا أصحاب قصص النجاح تجاربهم أمام الشباب، ومنهم لدكتور مؤيد السمان : المستشار والخبير الاقتصادي المحلي والدولي وقدم عرضاً عن ابرز المحطات التي مر بها وكان لها الأثر الكبير في نجاح حياته العملية.

واشار ان الرفض ليس سبباً امام الشباب للتراجع او التخلي عن طموحاتهم بل يجب ان يكون دافعاً للمثابرة والكفاح لتحقيق الهدف ، لافتا ان الابداع هو اهم مجال للعلم والعمل وهو عنصر التميز.

واشارت مدير عام شركة التامين الوطنية / عضو ملتقى النساء منال جرار الى قصة نجاحها في قطاع التامين ، وان اهم شيء في الحياة هو ان يضع الانسان الهدف ويعمل على تحقيقه.

من جانبه وجه رئيس جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة فتحي الجغبير ، الشباب للاقبال على الصناعات الوطنية ، لافتا ان القطاع الصناعي هو المشغل الرئيسي للاقتصاد الوطني ، وان الصناعات الأردنية تصدر الى 130 دولة في العالم.

وشارك بالمؤتمر ..

مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة KASOTC

و تحدثت عنهم د. لانا مبيضين حيث دعموا الشباب بمحاضره تحت عنوان القيادة وبناء فريق.

و قد تناول الموتمر جلستين حواريات ب ادارهما المستشاره سالي ابو علي والطالب ميس عوينات

و كان ضيوف الجلسة راية يعقوب الحاصلة على ماجستير في الإعلام الحديث وبكالوريوس صحافة وإعلام وعلوم سياسية و نائباً للرئيس التنفيذي بمركز داعم للاعلام حيث تحدثت عن طريق دعم الشباب من ناحيه الاعلام وعن الخبرة المكتبسة من الاعلام

و د . معتصم مسالمة مؤسس برنامج الاطباء السبعة ( 7 drs ) ومؤسسمبادرة لسه في همة ورئيس فريق متطوعي الأردن.

و قد تحدث محمد الرازم عن نجاحه بتأسيس شركة مختصه با لبرمجيات وحلول المواقع الإلكترونية ، وبين كيفية تغلبه على الصعاب التي واجهته، لكن إيمانه بالفكرة دفعه لتذليلها.

وتناول رجل الأعمال بهاء عصفور مؤسس "The Platinum Shopصاحب الخبرة العملية والعلمية و عضو مجلس إدارة الجامعة العربية الامريكية - فلسطين ، عن بدايته وتجاربه. وطرح أمثلة حية كيف يستطيع رجل الأعمال الوقوف بجانب الشباب ومساعدتهم، كونهم الأمل والمستقبل، مبينا قصة نجاحه في تأسيس شركته.

وتحدثت مريم الحموري ناشطة في مجال العمل الإنساني عن أهمية العمل التطوعي في المجتمع، وكيف استطاع تأسيس مبادرة " فريق عصام التطوعي " لمساعدة الشباب والوطن.

وأكد الفنان الأردني الكوميدي ، عدي حجازي أهمية الرياده ، موضحا للحضور بداية مشواره الفني، وكيف كان يؤدي العديد من الشخصيات في الحلقة الواحدة، كما تحدث عن الريادة وأهمية دعم الأردن للشباب والشابات الرياديين في المجتمع

وشاركت المهندسة زينب الامين مصممة داخلية الحاصلة على ثلاث شهادات بكالوريوس في مجال التصميم عن كيفت فتحها لشركة تصميم من سن صغير

و د.طارق رشيد مستشار ومدرب دولي - مركز التدريب العالمي - الأمم المتحدة و أخصائي إدارة مشاريع وإدارة العقود ومدرب ومستشار في التغيير المؤسسي والإدارة الإستراتيجية والقيادة والتطوير المؤسسي.

و شاركه مصممة الأزياء فرح حوراني المختصة بقص الليزر و دمج التكنولوجيا مع الازياء طريق وصلوها ل دول عده و مشاركة ب معارض ازياء على مستوى العالم منهم لندن، لبنان، لوس انجليس و برشلونة. و كما قدمت ورشه عمل ل تعليم المشاركين على صناعة الأزياء.

وقدم فريق روبوتنا فريق مختص بمجال الروبوتات والتكنولوجيا درب عدد من الشباب على كيفه صناعات الروباتات و مجالها ب المستقبل


كما تحدث أعضاء الفريق عن بداية مسيرتهم في العام 2011 بعدد قليل من الشباب، أما الآن فلديهم أربعون موهبة وبأعمار مختلفة.

كما تخلل الفعالية دورات و طاولات نقاشيه لدعم الشباب حسب التخصص المناسب و جلسات استشارات بين الشباب وأصحاب قصص النجاح للاستفادة من خبراتهم العملية، وعبر القائمون على هذه المبادرة عن اعتزازهم بتأسيسها.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/14 الساعة 17:19