انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

افتتاح الموسم العلمي/43 في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,القوات المسلحة,جامعة مؤتة,الأمن العام,الدفاع المدني,قوات الدرك
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/14 الساعة 15:30
حجم الخط

مدار الساعة - رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل، اليوم الأحد، في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية بحضور المساعد للإدارة والقوى البشرية العميد الركن محمد بني ياسين ومفتي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي العميد الدكتور ماجد الدراوشة حفل إفتتاح الموسم العلمي السنوي الثالث والأربعين الذي تنظمه مديرية الإفتاء العسكري بعنوان (فضل العلم وآداب العالم والمتعلم)، والذي يبلغ عدد المشاركين فيه أكثر من (350) إمام.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية: "لقد دأبت القوات المسلحة الأردنية بعقد مثل هذه المواسم العلمية, وأن الإنسان لا يستطيع أن يؤدي الرسالة والأمانة التي حمّلها الله إياها إلا بالعلم ولا يكون العلم إلا بإعلاء شأن العلم والعلماء.

وبيّن مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الدكتور ماجد الدراوشة أن مديرية الإفتاء العسكري ومنهجها تمثل منهج الهاشميين الذي رسخوه منذ نشأة المملكة وتأسيس أركان الدولة على الفكر الإسلامي الوسطي المعتدل.

وأكد العميد الدراوشة أن الإمام له دور مهم في المجتمع بصفته الموجه للفكر وغرس القيم والأخلاق، وتصبح مهمته أعظم عندما يكون مسؤولاً عن توجيه فكر من يحمل السلاح في الجيش العربي المصطفوي وبقية الأجهزة الأمنية التي تشكل سياج الوطن ودرعه الحصين.

وأشار عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية العميد الدكتور ابراهيم سعيد أبو عقاب أن الموسم العلمي/43 ينعقد لترسيخ وتجديد الصلة ما بين الأجيال الشابة التي باتت تشكل الغالبية العظمى من قواتنا المسلحة أئمة ومرتبات، وبين المنهج العلمي الرشيد والذي يمكنهم من الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة ويحميهم من جميع انواع الإنحراف الفكري والغلو والتطرف ، وما كانت لتتم هذه الجهود المباركة لولا وجود الدعم المتواصل من قيادتنا الهاشمية الحكيمة.

حضر الافتتاح سماحة قاضي القضاة ومفتي عام المملكة وعميد كلية الشريعة في جامعة مؤتة ومفتي الأمن العام والدفاع المدني وقوات الدرك والمفتون السابقون للقوات المسلحة وعدد من أمّار المدارس في القوات المسلحة الأردنية.



مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/14 الساعة 15:30