انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تعاون مراكز أبحاث اردنية وأوروبية لمكافحة الإرهاب

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/13 الساعة 15:14
حجم الخط

مدار الساعة - وقع مركز شرفات لدراسات وبحوث العولمة والإرهاب بروتوكول تعاون علمي وبحثي مع المركز الأوروبي للدراسات الاستخباراتية و مكافحة الإرهاب والذي مقره المانيا.

وقال الدكتور سعود الشرفات ان هذه الاتفاقية تنبع أهميتها من الدور الذي تضطلع به مراكز البحث العلمي في الوقوف على ظاهرة الإرهاب ومخاطره واسبابه واثاره ومعالجته بطريقة موضوعية من خلال الادوات البحثية العلمية.

وأضاف الدكتور شرفات ان هذه الاتفاقية تهدف بصورة أساسية الى التنسيق المشترك ما بين المراكز البحثية الأردنية ونظيرتها الأوروبية المتخصصة في مجال اعداد الدراسات والتقارير المتعلقة بخطر الإرهاب والعنف.

وشدد الشرفات وهو الخبير المتخصص في مكافحة الإرهاب ان المركزين يحرصان بصورة كبيرة على اعتماد المنهج العلمي والاكاديمي في نشر التقارير والدراسات ودعم جهود المملكة الأردنية الهاشمية في مكافحة الإرهاب.

وبين الشرفات ان المركز بصدد اطلاق حملة إعلامية وتوعوية تهدف الاشتباك الإيجابي مع الشباب الأردني في الجامعات والمدارس من خلال الورش والمحاضرات التوعوية التي تهدف تسليط الضوء على خطر الإرهاب وابعاده ومخاطره على المجتمع.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/13 الساعة 15:14