انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لقاء متوقع بين رئيس الوزراء ونقيب المهندسين لبحث ’الاضراب‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/13 الساعة 10:20
حجم الخط

مدار الساعة - يتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء عمر الرزاز الأحد، مع نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي إثر إضراب أعلن عنه مهندسو وزارة التربية والتعليم للمطالبة بمساواتهم بالمهندسين في القطاعات الأخرى.

وقال نائب نقيب المهندسين فوزي مسعد إنه "من المتوقع أن يعقد الرزاز لقاء مع نقيب المهندسين للتوصل إلى اتفاق كان قد تأجل تنفيذه بشأن المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم".

وأفاد مسعد بأن أبرز هذه المطالب "منح مهندسي وزارة التربية والتعليم علاوات أسوة بباقي المهندسين في القطاعات الأخرى".

ودعت نقابة المهندسين الأردنيين في بيان صدر عنها في 11 أكتوبر إلى "إضراب عام عن العمل للمهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم صباح الأحد الموافق لـ 14 أكتوبر 2018، احتجاجاً على عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه بين الوزارة والنقابة فيما يتعلق بمطالب المهندسين العاملين في الوزارة"، بحسب المملكة.

وتمثل الاتفاق السابق بإقرار علاوة خطورة عمل وإقرار علاوة إشرافية للمهندس المشرف على المشاريع في أقسام الأبنية والمشاريع، وإقرار مكافأة إضافية للمهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم تعادل 50% من علاوة التعليم إضافة للعلاوة الهندسية.

ويبلغ عدد المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم نحو 983 مهندساً، وفق الإحصائيات الرسمية.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/13 الساعة 10:20