انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشباب العرب يشيدون بالاردن في اختتام لقاء شباب العواصم العربية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,وزارة الشباب,ولي العهد
مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/12 الساعة 21:11
حجم الخط

مدار الساعة - اختتم اليوم الجمعة اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية( دور الشباب في الأمن الوطني والسلم العالمي) الذي نظمته وزارة الشباب بالتعاون مع جامعة الدول العربية وبرعاية ولي العهد سمو الامير الحسين بن عبدالله

واستذكر مندوب وزير الشباب، الامين العام الدكتور ثابت النابلسي التاريخ العربي الاسلامي الذي ارسى قواعده رسول البشرية محمد صلى الله عليه وسلم ورسالة الهداية للعالم واشاعة السلام بين الامم .

كما استذكر النابلسي الذي نقل تحبات وزير الشباب محمد ابو رمان للمشاركين ، التاريخ الاردني السياسي مؤكداً دور وزارة الشباب في رعاية ابناء الوطن وتنظيم واستضافة اللقاءات العربية وشباب الامة .

وقال النابلسي في كلمة ارتجلها ان الاردن يحرص على جمع الشباب العربي باعتبار مثل هذه اللقاءات تحمل افكار المشاركين وهي اساس بناء الشعوب والحضارات وان هذا الجمع من الشباب هو نواة التغيير للأفضل مقدراً جهود الكوادر الاشرافية التي قدمت خدمة للوفود العربية المشاركة في اللقاء.

وجال الأمين العام في المعرض الذي اقامته الوفود المشاركة وشمل منتج بلدانهم من مقتنيات تراثية ومواد غذائية.

من جهته اشار مدير شباب العاصمة الدكتور حسين الجبور الى ما قام به سمو ولي العهد الامير الحسين في ابراز دور الشباب على المستوى العربي والعالمي وضرورة اشراكهم في صنع القرار ومحاربة التطرف ونبذ العنف اضافة الى نجاح وزارة الشباب في الاستمرارية بتنظيم اللقاء .

والقت الشابة منى الفيتوري من ليبيا كلمة باسم الوفود المشاركة اعربت فيها عن تقدير الوفود للأردن لاستضافة اللقاء الذي اتاح لهم التعرف على التجربة الشبابية الاردنية والاطلاع على معالم الاردن والحوار في موضوعات سياسية وثقافية وشبابية ورياضية مع المسؤولين وما وفره اللقاء من فرص في تبادل الافكار في المجال الشبابي.

وقدمت الفيتوي باسم الوفود العربية شكرها للجهود التي بذلها وزير الشباب السابق مكرم القيسي وكوادر الوزارة لإنجاح اللقاء، كما دعت الجامعة العربية لتبني توصيات المشاركين والمشاركات التي تركزت على تبني الجامعة عقد مؤتمر للشباب العربي واقامة منتدى يحاكي مجلس الامن لتبني قضايا الشباب والتعريف بمثل هذه اللقاءات ونشر ثقافة السلام وعقد برامج تدريبية لكوادر وزارات الشباب العرب.

مدار الساعة ـ نشر في 2018/10/12 الساعة 21:11